TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أراضي دبي" تكشف عن إتمام الربط الإلكتروني بمشاريع "إعمار"

"أراضي دبي" تكشف عن إتمام الربط الإلكتروني بمشاريع "إعمار"
أحد المشاريع التابعة لمجموعة إعمار العقارية

 دبي - مباشر: أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن إتمام الربط الإلكتروني مع نظام "سكني" التابع لشركة إعمار لإدارة المجمعات المختصة بإدارة العقارات ذات المشتركة إعمار العقارية.

ووفقاً لبيان صحفي، يتيح النظام للمتعاملين دفع رسوم الخدمات من خلال عدة قنوات،  وتحديداً من خلال تطبيق "دبي ريست" أو "نظام ملاك" أو عبر قنوات الدفع الخاصة بشركة "إعمار".

وصمم هذا النظام لمساعدة المطورين والمالكين والمستثمرين ولجان الملاك وشركات الإدارة لتلبية متطلباتهم التنظيمية، وتزويدهم بوسيلة لتسجيل العقارات ذات الملكية المشتركة.

ووفقاً للنظام الجديد سيكون بمقدور الملاك وشركات الإدارة تسجيل الموظفين من الاختصاصات المهنية والفنية لإدارة المباني بالاعتماد على قاعدة بيانات موحدة لتخزين وتحديث جميع السجلات ذات الصلة وتجديدها.

ويعتبر نظام ملاك منصة إلكترونية تم تطويرها من قبل مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا" لتسجيل لجان الملاك التي تشكل جزءاً من العقارات ذات الملكية المشتركة، وتشمل قائمة الخدمات التي تقدمها تسجيل العقارات ذات الملكية المشتركة ولجان الملاك وعقد الإدارة وطلب اعتماد رسوم الخدمات وطلب عدم الممانعة.

وتهدف المنصة إلى توفير نظام للتسجيل والدعم عبر الإنترنت للأطراف المعنية التي تتعامل مع العقارات ذات الملكية المشتركة في إمارة دبي، ويوفر النظام منظومة جديدة ومتكاملة لرقابة الحسابات المتعلقة برسوم الخدمات في هذه المشاريع، بالاعتماد على حسابات مالية تعمل وفق آلية حساب الضمان.

ومؤخراً، بدأت شركة  إعمار العقارية  تسليم وحدات مشروع "العنوان رزيدنس فاونتن فيوز"، المكون من 3 ناطحات سحاب.

والمشروع يتكون من 185 طابقاً بأبراجه الثلاثة، التي تضم مجتمعة 786 شقة فندقية، و194 غرفة فندقية، ومناطق للبيع بالتجزئة، بحسب صحيفة البيان.

ويشار إلى أن الأبراج تشكل جزءاً رئيساً من عملية توسعة دبي مول"؛ إذ يرتبط المشروع الذي باعته الشركة بالكامل، بأكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم.

وأنهت شركة إعمار العقارية  في أغسطس/آب الماضي ترتيب عروض عقارية، ستزيد من وتيرة التنافس في سوق عقارات التملك الحر.

والعروض التي أطلقت عليها الشركة اسم "مجموعة كروز"، تستمر طيلة موسم الصيف الجاري، وتشمل عقارات جاهزة أو على وشك الإنجاز في 8 من مشاريعها في دبي.

والعروض تشمل المشاريع التالية: وسط مدينة دبي، وخور دبي، والمرابع العربية 1 و2، وإعمار بيتشفرونت، ودبي هيلز استيت، وإعمار الجنوب ومرسى دبي.

وعلى صعيد التوسع الخارجي، قال رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية مؤخراً، إن شركته تدرس العديد من الفرص الاستثمارية بمختلف المدن المصرية.

وأكد محمد العبار، أنه على الرغم من النجاح الذي حققته مشروعات إعمار في مصر؛ فإن السوق المصري لا يزال يحمل فرصاً استثمارية كبيرة.

ترشيحات:

العبار: إعمار العقارية تدرس فرصاً جديدة للاستثمار في السوق المصري

"إعمار" تعتزم إطلاق عروض عقارية جديدة بدبي