تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حزب العمال يدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة التونسية

حزب العمال يدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة التونسية
صورة أرشيفية

مباشر: دعا حزب العمال في تونس، جميع ناخبيه، ومناصري الجبهة الشعبية والقوى الديمقراطية والتقدمية إلى مقاطعة الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.

وناشد الحزب التونسي، اليوم الخميس، بعدم إضفاء الشرعية على عملية انتخابية مشوبة بالانتهاكات والخروقات والغموض، وكذا على رئيس مقبل لا يقدم أية ضمانة لمستقبل تونس وشعبها، وفقا لوكالة تونس أفريقيا للأنباء"وات".

واعتبر حزب العمال، أن موقف المقاطعة سيكون رسالة إلى "الرئيس الجديد"، أيا كان، حتى لا يدعي أحقية أو شرعية نابعة من أغلبية الشعب لاستهداف دستورهم وحريتهم ومكاسبهم وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وسيادة وطنهم.

وأرجع الحزب دعوته لمقاطعة الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، إلى أن المرشحين لم يقدما مشروعا يوفر الحد الأدنى من الضمانات لحماية السيادة الوطنية وصيانة مكتسبات الشعب التونسي الديمقراطية وتحقيق ولو جزء من مطالبه.

كما أشار الحزب، إلى ما يتعلق بالمرشحين من شبهات الفساد والتهرب الضريبي وتبييض الأموال، أو علاقة بمحيط تخترقه قوى التطرف المعادية للدستور وقيم الحرية والمساواة والمهادنة للإرهاب.

ويشار، إلى أن رئيس حزب العمال، حمة الهمامي، الذي شارك في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية عن ائتلاف الجبهة الشعبية، حصل على 0.7 بالمائة فقط من مجموع الأصوات المصرح بها وفق ما أعلنت عنه هيئة الانتخابات يوم 17 سبتمبر/ أيلول الماضي.

ترشيحات

حزب النهضة يفوز بالانتخابات البرلمانية في تونس

من هو المرشح الأوفر حظاً للفوز برئاسة تونس؟

3 أحزاب تحصد أكثر من نصف مقاعد البرلمان التونسي