TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "الكويت للتأمين" خالية من الديون وأصولها 194مليون دينار

الرئيس التنفيذي: "الكويت للتأمين" خالية من الديون وأصولها 194مليون دينار
صورة من داخل مقر الكويت للتأمين
كويت ت
KINS
0.00% 515.00 0.00

الكويت - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لشركة الكويت للتأمين أن الشركة ليس عليها أي ديون، في حين بلغ حجم أصولها حتى النصف الأول من العام الحالي 194 مليون دينار، ولدى الشركة ثقافة مخاطر وإدارة خاصة بها.

وبحسب الجريدة، قال سامي شريف، في مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء للتعريف بالمنتجات الجديدة للشركة، إنها منتجات مبتكرة وليست متوفرة في العالم، علماً أن للشركة 13 فرعاً على مستوى الكويت، وكبر حجم شبكة التوزيع للشركة أمر يميزها، إضافة إلى ابتكارها منتجات تأمينية تغطي قطاع الأفراد والشركات في كل المجالات.

وأوضح شريف أن منتجات التأمين تنقسم إلى نوعين، الأول تأمين حماية فقط والثاني منتجات مختلطة وتكون تأمين حماية وادخاراً في نفس الوقت، مشيراً إلى أهمية نشر التوعية بضرورة التأمين في حياة الفرد وتطوير منتجات التأمين مواكبة لاحتياجاته مع مرور الوقت.

وذكر أن المنتجات الموجودة الآن في السوق التأمين ليست متطورة بالقدر الكافي، «لذا قمنا بتطوير المنتجات التأمينية لدينا إذ أدخلنا فيها عنصر الذهب، بمعنى شراء مبلغ التأمين بالذهب (بأونصة الذهب) وليس بالدينار أو بالدولار ومدة تغطيتها 3 سنوات، وهو بمنزلة حماية لقيمة مبلغ التأمين من التضخم ومن تقلبات سعر السوق، مؤكداً أن هذا المنتج عمل على رفع الأقساط المكتبة لأن عليه طلباً جيداً جداً.

وأكد أن سوق التأمين في الكويت يحتاج إلى التطوير مواكبة للاحتياجات الفرد مع مرور الوقت، لأن الحاجة للتأمين مستمرة»، لافتاً إلى أن حصة الشركة من السوق تتراوح ما بين 20 و25 بالمائة من التأمين على الحياة.

وأشار إلى إيمان الشركة بالتكنولوجيا وأهميتها لتسريع الخدمات وتبسيطها للعميل، «كما أن التعديل والتطوير مستمران في البنية الهيكلية للشركة والإجراءات والسياسيات، ولدينا مركز اتصال خاص بالشركة، ونحن الشركة الوحيدة التي لديها 5 خبراء إكتواريين».

وعن المنتجات الجديدة للشركة قال: «لقد تطورت برامج التأمين عالمياً من برامج حماية إلى برامج استشارية متطورة، فالتأمين كان بسيطاً ولأجل محدد كحماية فقط ثم تطور إلى حماية وادخار (جيل أول) ثم حماية وادخار (جيل ثانٍ)، ثم برامج متطورة أي حماية وادخار بصناديق استثمارية، وهو ما يجعله منتجاً متطوراً».

وأشار إلى أن "الكويت للتأمين" أطلقت منتجات تأمين مبتكرة على الحياة الفردية، مُبيناً أن هذه المنتجات هي التأمين المؤقت وهي حماية لفترة زمنية محدودة ويدفع مبلغ تعويض الوفاة في حالة الوفاة بسبب المرض أو حادث، وخطة حماية الراتب وهو أن يدفع الراتب المؤمن عليه لمدة 15 عاماً في حال الوفاة والعجز بسبب المرض أو حادث، وهذا المنتج جيد لجميع الأفراد المأجورين، والأخير منتج الخزينة وهو خطة لحماية الحياة بأكملها ويدفع استحقاق الوفاة في حالة الوفاة بسبب المرض أو الحادث وهذا المنتج جيد لخطة التعليم والزواج والتقاعد وحماية الأسرة ضد الموت.

وأضاف شريف أن تأمين "عافية" عمل على سرعة تطوير سوق التأمين في الكويت، ويقفز قفزة التطور وزيادة حجمه من 300 مليون دينار إلى 500 مليون تقريباً.

وعن توقعاته بأداء الشركة في النصف الثاني من العام الحالي، قال شريف إن الأرقام ستكون جيدة، مُبيناً أن الكويت للتأمين هي أول شركة تأمين أسست بالكويت ودول مجلس التعاون الخليجي عام 1960.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 73.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 2.03 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.17 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

2.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وتايوان

العقيل: صعود وظائف الكويتيين بالقطاع الخاص إلى 74 ألفاً

96% معدل انضباط مواعيد رحلات "الخطوط الكويتية" في سبتمبر

"الشؤون" الكويتية: إيقاف نقل الموظفين بالقطاعات كافة 15 أكتوبر

الروضان: تأمين صادرات "الصندوق الوطني" يعزز قدرات المشروعات الصغيرة بالكويت

موافقة مشروطة للمركزي الكويتي على اندماج "بيتك" و"أهلي متحد"