TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. حصاد اليوم الأول لأكبر معرض تكنولوجيي إقليمي بدبي

صور.. حصاد اليوم الأول لأكبر معرض تكنولوجيي إقليمي بدبي
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أثناء افتتاح المعرض

دبي - مباشر: انطلق اليوم الأول من أعمال الدورة الـ39 لمعرض ومؤتمر جيتكس 2019، أكبر معرض وحدث سنوي للتكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وذلك خلال الفترة من  06إلى 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

ويرصد "مباشر" أبرز أحداث اليوم الأول من المعرض، متضمة أهم التصريحات وأبز المشروعات التي تم الافصاح عنها في حصاد خاص خلال السطور التالية.

صور.. حمدان بن محمد يفتتح أسبوع جيتكس 2019

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في مركز دبي التجاري العالمي صباح اليوم معرض أسبوع جيتكس 2019 للتقنية في دورته التاسعة والثلاثين.

وتجول الشيخ حمدان بن محمد بن راشد في أرجاء المعرض الذي تشارك في فعالياته على مدى 5 أيام 4 آلاف جهة حكومية وشركات خاصة متخصصة في تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والروبوتات والحوسبة السحابية وتقنية الجيل الخامس وغيرها من التقنيات الناشئة.

Image

  حمدان بن محمد يزور منصة "دو" في "جيتكس"

 زار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، يرافقه هلال سعيد المري، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والترويج التجاري بدبي، منصة دو في اليوم الأول من فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019

وكان في استقبال محمد الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، وعثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من أعضاء الإدارة العليا للشركة.

3 مبادرات رقمية بأبوظبي لحماية المستهلك

 

 أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي عن ثلاث مبادرات رقمية جديدة اليوم الأحد وهي "نافذة المستهلك الرقمية"، و"مرصد الأسعار"، و"قناة الشكاوى الرقمية"، وذلك بعد افتتاح أسبوع جيتكس للتقنية بدبي.

وتهدف تلك المبادرات إلى حماية المستهلك وتعزيز قنوات التواصل مع الجمهور، وشركات القطاع الخاص، ومنافذ البيع على مستوى إمارة أبوظبي.

 

جمارك دبي تستعرض محرك الانتاجية لزيادة القدرة الانتاجية

واستعرضت جمارك دبي خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض جيتكس 2019 مشروع محرك الانتاجية ويهدف المشروع الذي اعتمده المجلس التنفيذي لإمارة دبي ، إلى تعزيز كفاءة القطاع الحكومي.

وذلك عبر إحداث تحول كبير في إنتاجية الموظفين باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل ساعات العمل إلى ساعات إنتاجية، ويتميز بمتابعة ساعات العمل بشكل تلقائي، وتقديم مؤشرات للإنتاجية والتنبؤ بها، ومن ثم يقدم توصياته للإدارة، وذلك عبر تطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة وأبحاث القيادة على بيانات النظام.

طرق دبى تطلق مبادرات ذكية فى "جيتكس" 

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات فى دبى، عن إطلاق مبادرات وخدمات ذكية خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2019 .

 

وتشمل تلك المبادرات المرحلة التجريبية لمبادرة الإعلانات الرقمية على نوافذ مركبات الأجرة وبوابات التعرفة الذكية في محطات مترو دبي وبرنامج ربط العداد الذكي لمركبات الأجرة بهاتف المتعامل أثناء الرحلة وكذلك التطبيق الذكي لحجز مركبات الليموزين ونظام المسار الذكي لفحص السائقين وباقة متنوعة من الخدمات الذكية.

Image result for Smart meter for taxis in Dubai

التنمية المجتمعية بالإمارات تطلق مسابقة "البلوكاثون الاجتماعي" 

أطلقت وزارة تنمية المجتمع، مسابقة "البلوكاثون الاجتماعي" التي تُعنى بتطوير البرمجيات بشكل تعاوني من خلال تقنية "البلوكتشين" ويتم إنجازها في مدة محددة، سعياً لتصميم برامج نفعية لأغراض تعليمية أو اجتماعية أو ترفيهية.

وذلك في إطار تقديم حلول وتطبيقات تخصّ الأسرة وأصحاب الهمم وكبار المواطنين وجمعيات النفع العام، في مجالات تشمل التوعية والرعاية الاجتماعية.جاء ذلك ضمن مشاركة الوزارة في معرض جيتكس للتقنية 2019، المقامة فعالياته بالمركز التجاري العالمي بدبي خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر الجاري.

 

 

ترشيحات:

100 دولة تكشف اليوم تقنيات الجيل القادم بـ"جيتكس دبي"

 15 معلومة عن أكبر معرض تكنولوجيا بالشرق الأوسط ينطلق بدبي