TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 معلومة عن أكبر معرض تكنولوجيا بالشرق الأوسط ينطلق بدبي

15 معلومة عن أكبر معرض تكنولوجيا بالشرق الأوسط ينطلق بدبي
شعار معرض ومؤتمر جيتكس 2019

من: محمود جمال

دبي - مباشر: يستضيف مركز دبي التجاري العالمي  بمعرض ومؤتمر جيتكس 2019، أكبر معرض وحدث سنوي للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وذلك خلال الفترة من 06إلى 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

ووفقاً لبيانات صحفية رسمية، وخلال السطور التالية جمعت "مباشر" أهم 15 معلومة عن  أهم حدث في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة بالمنطقة.

1- يشهد المعرض مشاركة نحو 4800 شركة عارضة من 140 دولة، على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربعة، مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية.

2- يستضيف "جيتكس" فعالية نجوم المستقبل، التي تضم نحو 750 شركة ناشئة من 75 دولة وبحضور 400 مستثمر.

3- المعرض سيشهد مشاركة 145 جهة حكومية من الإمارات، إضافة إلى 182 جناحاً حكومياً من مختلف دول العالم.

4- تشير التقارير الدولية إلى أنه من المتوقع وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 إلى 168.8 مليار دولار.

5- يسلط المعرض الضوء على دور التكنولوجيا في 26 قطاعاً منها التعليم والصحة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى 100 ألف زائر.

6- يقدم المعرض في دورته  الجديدة التي تقام تحت شعار "تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا"، أكثر من 290 ساعة من المحاضرات والندوات، على مدار خمسة أيام.

7- تستهدف الدورة الجديدة من المعرض التركيز على حلول تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات الجيل الخامس، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI، والمدن الذكية، ومستقبل السيارات الذكية، ودور التكنولوجيا في تسهيل حياة الأفراد.

8- يتيح المعرض على مدار أيامه الخمسة منصة فريدة لشركة الإلكترونيات المتقدمة لاستعراض تطبيقاتها في مجالات الأمن الإلكتروني والخدمات الإلكترونية والحلول الذكية بمواقع حيوية مثل المطارات والمجمعات السكنية والتجارية.

9- سيشهد المعرض حضوراً رئيسياً لأكبر الأسماء في عالم تقنية الجيل الخامس، الذين بدأوا بالفعل في تغيير شكل التواصل العالمي.

10- سوف يستكشف زائرون المعرض عرض العد التنازلي لتقنية الجيل الخامس حيث أن ذلك سيمكنهم من معرفة كيف يمكن لتقنية الجيل الخامس إحداث ثورة في الصناعة، والمدن الذكية والمركبات ذاتية القيادة، بالإضافة إلى مناقشة جذور مخاوف أمن تقنيات ذلك الجيل.

11- يأتي في مقدمة الشركات المشاركة في المعرض والسبّاقة في تطبيق تقنية الجيل الخامس شركة "اتصالات" الإماراتية والتي سوف تستخدم "جيتكس" لعرض بعض حالات استخدام التقنيات الأكثر إثارة.

12 - تسعى حكومة أبوظبي لوضع بصمتها على معرض «جيتكس» لنجوم المستقبل هذا العام، وذلك من خلال استعراض أحدث مشاريعها بما في ذلك Hub71، وسوق أبوظبي العالمي، StartAD، وكريبتو لابز والتي تهدف وضع الإمارة على الخريطة كمركز للابتكار المستقبلي.

13- ستشارك المملكة العربية السعودية  بـ114 شركة في جناحها بمعرض «جيتكس» والتي ستوضح للزائرين  فكرة تحول اقتصاد المملكة من اقتصاد قائم على الاستهلاك إلى اقتصاد قائم على المعرفة، بما يتوافق مع رؤيتها الاقتصادية 2030.

14- من المتوقع أن تخلق التقنيات الحديثة مئات الآلاف من الوظائف الجديدة كما هو معلوم، ولكن لكي يتحقق ذلك لا بد من تحفيز مناخ التعلم التقني في المجتمع.

15- 62% من محتوى "جيتكس" سيكون مجانياً لجميع زائري المعرض هذا العام، علاوة على أن المعرض سيركز على عرض تطبيقات عملية أكبر للعديد من التقنيات الحديثة مثل بلوك تشين والذكاء الاصطناعي.

ترشيحات:

دول الخليج العربي تناقش اعتماد استراتيجية العمل الإسكاني المشترك

 اتحاد مصارف الإمارات يدعم تسريع اعتماد الهوية الرقمية استشارياً

 أوبك" تتعاون مع منتدى الدول المصدرة للغاز لمراقبة أسواق الطاقة

إينوك تكشف النقاب عن جناحها في إكسبو 2020 دبي

تمديد التصويت بانتخابات "الوطني الاتحادي" الإماراتي