تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق أعمال اللجنة الفنية لمجلس وزراء الإسكان العرب في دبي

انطلاق أعمال اللجنة الفنية لمجلس وزراء الإسكان العرب في دبي
دبي - صورة أرشيفية

دبي - مباشر: انطلقت أعمال الاجتماع الـ 65 للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، اليوم الأربعاء، بإمارة  دبي بمشاركة كبار المسؤولين في الوزارات المعنية بالدول العربية.

وتناقش اللجنة، على مدى ثلاثة أيام عددا من الموضوعات الهامة في مقدمتها متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 العالمية، والخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية والقوانين والتشريعات المنظمة لقطاع الإسكان، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويشار، إلى اللجنة الفنية لمجلس وزراء الإسكان تسبق انطلاق فعاليات المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية الذي يقام بدبي يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وأعرب جمال الدين جاب الله، الوزير المفوض بجامعة الدول العربية، مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية، عن أمله في أن تتكلل هذه الاجتماعات بقرارات تخدم المجتمع العربي وتتسق مع التطورات العالمية بقطاع الإسكان وما يشهده من متغيرات متسارعة في مجال التكنولوجيا والبناء والتطورات الهيكلية التي يشهدها.

وألمح، إلى أنه لا يوجد مجال للإبقاء على المفاهيم القديمة، قائلاً "بل نسعى من خلال نقاشاتنا إلى دعم مفهوم التنوع الاقتصادي لتمويل مشاريع الإسكان وكذلك تحقيق جودة الحياة ورفع مستوى المعيشة للمواطنين العرب".

ترشيحات

بعد انطلاق الموسم الدراسي.. الإمارات تدعم المقيمين بقرارات حاسمة

إطلاق مؤشر جديد للإيجارات يتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم