TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أعضاء بالشورى السعودي يوجهون مطالبات لمؤسسة الحبوب

أعضاء بالشورى السعودي يوجهون مطالبات لمؤسسة الحبوب
مجلس الشورى السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الـ58 من الدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ.

وناقش مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، التقرير السنوي للمؤسسة العامة للحبوب للعام المالي 1439- 1440 هـ.

ووجه أعضاء بالمجلس عدة مطالبات للمجلس؛ أبرزها ما يتعلق بالهدر الغذائي، وتشجيع القطاع الخاص على إنشاء ودعم مصانع الأعلاف المحلية.

وطالب عضو الشورى الأمير خالد آل سعود، المؤسسة العامة للحبوب بتقديم تقرير واضح عن شركات المطاحن الأربع وبياناتها المالية.

وحث عضو الشورى أحمد الغامدي، المؤسسة العامة للحبوب على رفع نسبة الشراء من الاستثمارات الزراعية السعودية في الخارج دعماً لها، وتماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال الأمن الغذائي المتمثل في بناء مخزونات غذائية استراتيجية.

وقالت عضو الشورى فوزية أبا الخيل، إنها لاحظت وجود إغفال للهدر الغذائي على مستويات المصانع والنقل والتخزين، مؤكدة أن الهدر في هذه المستويات أكبر بكثير من الهدر في المنازل، مطالبة بدراسة إحصائية عن مواطن الهدر والفقد الغذائي.

ودعا عضو الشورى صالح الشهيب، المؤسسة العامة للحبوب إلى العمل على توفير المنتجات الخالية من "الغلوتين"، مشيراً إلى أن هذه المنتجات غالية الثمن ولا تتوفر في مختلف المدن، مطالباً المؤسسة بإيجاد برنامج لدعم منتجات "الغلوتين".

وطالب العضو محمد المزيد، المؤسسة العامة للحبوب بالتنسيق مع الجهات المختصة؛ لتشجيع القطاع الخاص على إنشاء ودعم مصانع الأعلاف المحلية بما يحقق استدامة منتجاتها في الأسواق.

ترشيحات:

مسح.. 264 مليار ريال الفائض التجاري بالسعودية في 7 أشهر

حساب المواطن: إنجاز 975 ألف خدمة بالربع الثالث من 2019

السعودية.. المصارف ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 6.77 مليار ريال بأغسطس

مسح.. تحويلات الوافدين بالسعودية تهبط 11.7% في 8 أشهر

اليوم..العمل السعودية تبدأ تطبيق قرار تحمل المقابل المالي للمنشآت الصناعية

العمل السعودية تودع المعاشات وبدل الغلاء بحسابات المستفيدين

الإحصاء السعودية: 77.5% من صادرات يوليو بترولية

تقرير: الحكومة السعودية تعفي الوافدين بالمنشآت الصناعية من 39مليار ريال