TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يقر تعديلاً بالمادة الثامنة للائحة الذوق العام

الشورى السعودي يقر تعديلاً بالمادة الثامنة للائحة الذوق العام
اجتماع سابق لمجلس الشورى السعودي

الرياض- مباشر: وافق مجلس الشورى السعودي، في جلسته اليوم الاثنين، على تعديل الفقرة (1) من المادة (الثامنة) من لائحة المحافظة الذوق العام.

وتنص المادة على "مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد مقررة نظاماً؛ توقع غرامة مالية على كل من يخالف أيّاً من الأحكام الواردة في اللائحة بما لا يتجاوز (خمسة) آلاف ريال، وفقاً لجدول تصنيف المخالفات المنصوص عليه في المادة (التاسعة) من اللائحة، ويضاعف مقدار الغرامة في حال تكرار المخالفة نفسها خلال (سنة) من تاريخ ارتكابها للمرة الأولى".

وبدأت المملكة العربية السعودية، السبت الماضي، العمل بلائحة المحافظة على الذوق العام، التي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخراً، وبموجبها ستفرض السلطات المعنية غرامات مالية، تصل إلى خمسة آلاف ريال (5000) على مخالفي نظام الذوق العام في السعودية.

وفي سياق آخر وافق مجلس الشورى خلال الجلسة، على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للصناعات العسكرية وإدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في جمهورية كوريا.

وذكر المجلس، على هامش خلال جلسته العادية السابعة والخمسين برئاسة عبدالله آل الشيخ رئيس المجلس، أن تلك الاتفاقية تأتي للتعاون بمجال الاستحواذ العسكري والصناعات والبحوث والتقنيات العسكرية.

ويناقش المجلس اليوم الاثنين توصية تطالب وزارة التجارة والاستثمار بتعزيز دور المستهلك في الرقابة من خلال استخدام التطبيقات التقنية الحديثة على مختلف المنشآت والأنشطة التجارية.

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية يرتفع 0.5% بالتعاملات الصباحية

الحبوب السعودية تنهي ترسية الدفعة الخامسة من الشعير لعام 2019