TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبكيم" و"التصنيع" تؤكدان عودة إمدادات اللقيم لمستوياتها الطبيعية

"سبكيم" و"التصنيع" تؤكدان عودة إمدادات اللقيم لمستوياتها الطبيعية
مقر تابع لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركتا الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، والتصنيع الوطنية (التصنيع) – المدرجتان في البورصة السعودية "تداول" - عن عودة إمدادات اللقيم لمستوياتها الطبيعية.

وعادت الإمدادات لمستوياتها الطبيعية بنسبة تصل إلى 100 بالمائة، وفقاً لبيان للشركتين على "تداول" اليوم الخميس؛ بعد تمكن شركة النفط الحكومية- أرامكو من استعادة قدرتها الإنتاجية بكامل طاقتها.

وتعرضت أرامكو السعودية، يوم السبت 14 سبتمبر/ أيلول 2019، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة.

وقالت "سبكيم"، في بيان لها، إن مستويات إمدادات اللقيم من أرامكو السعودية وصلت إلى المستويات الطبيعية اليوم، بعد أن تحسن انخفاض الإمدادات من 40 بالمائة إلى 20 بالمائة.

ومن جانبها، أكدت شركة التصنيع، عودة إمدادات اللقيم من شركة أرامكو السعودية الى مستوياتها الطبيعية اليوم، بعد نقص الإمدادات لبعض شركاتها التابعة.

وذكرت شركة أرامكو السعودية، في وقت سابق أنها ستستأنف إنتاج الخام بالكامل بنهاية سبتمبر/ أيلول من بقيق وخريص.

وأكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، استعادة القدرة الإنتاجية في "أرامكو" بعد الهجوم الذي شهده معملا بقيق وخريص الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر مطلعة أمس الأربعاء، إن شركة أرامكو السعودية استعادت طاقتها الإنتاجية للنفط، إلى 11.3 مليون برميل يومياً بعد هجمات 14 سبتمبر/ أيلول الماضي على اثنتين من منشآتها النفطية.

ترشيحات:

نقص في إمدادات اللقيم لـ9 شركات سعودية بعد حادث أرامكو

سوق الأسهم السعودية يهبط هامشياً

سامبا المالية تنهي طرح سندات دولية بمليار دولار

السعودية ترفع حظر استيراد الرمان اليمني