TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. اجتماع وزاري خليجي مع الولايات المتحدة بحضور الأردن والعراق

بالصور.. اجتماع وزاري خليجي مع الولايات المتحدة بحضور الأردن والعراق
خلال عقد الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والعراق والأردن

الكويت - مباشر: عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الصباح، لقاءات ومباحثات عدة على هامش انعقاد الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، والتي جاء أبرزها اجتماع وزاري بين دول مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة، إلى جانب الأردن والعراق.

وحسب بيان وزارة الخارجية الكويتية يوم الثلاثاء، فقد عقد الاجتماع بدعوة من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو؛ لبحث سبل تعزيز وتنمية التعاون الوثيق في مجمل القطاعات السياسية والأمنية والاقتصادية، وما يهدف إليه هذا التعاون من تعزيز لدعائم الأمن والاستقرار وتحقيق التقدم والازدهار في المنطقة.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورجتوس، أن اللقاء ركز على تعزيز التعاون، ومواجهة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

واتفق المشاركون على أهمية التنسيق الإقليمي لمواجهة تحديات المنطقة بما في ذلك المبادرات المتعددة الأطراف، مثل قوة الأمن البحرية الدولية والتحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط، مع التأكيد على إحلال السلام والاستقرار في سوريا واليمن وضمان عراق آمن ومزدهر، مواجهة سلوك إيران المزعزع للاستقرار.

القضية السورية

كما شارك وزير الخارجية الكويتية، في اجتماع وزاري آخر لمناقشة الأزمة السورية وتداعياتها، بدعوة من الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني.

وتم خلال الاجتماع استعراض الجهود الدولية الرامية إلى رفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق ومناقشة أنجح السبل لإيجاد حل لهذه الأزمة الإنسانية التي طال أمدها.

تعزيز التعاون

وعقد وزير الخارجية صباح الصباح مباحثات عدة، جاء أبرزها لقاء مع وزير الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج بالسنغال مادو با؛ لبحث سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات، مع استعراض المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشارك صباح الصباح أيضاً في اجتماع وزاري بين دول مجلس التعاون الخليحي، والصين؛ وتناول الاجتماع علاصات الصداقة والتعاون والتنسيق بين الدول، وسبل تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياسية، والتأكيد على الأهداف المشتركة.

ترشيحات:

مسح.. الكويت تصدر سندات محلية بــ6 مليارات دينار لتنظيم السيولة

428.3 مليون برميل صادرات النفط الخام الكويتي بـ7 أشهر

الدينار الكويتي ينخفض أمام 8 عملات عربية وأجنبية أبرزها الدولار

بالصور..أبرز تصريحات المسؤولين بالمؤتمر المصرفي العالمي بالكويت "صياغة المستقبل"

"الائتمان الكويتي": 19.5 مليون دينار إجمالي القروض العقارية الممنوحة بأغسطس

1.6 مليار دولار تمويلات "التجاري الكويتي" للمشاريع التنموية

الرئيس التنفيذي: 34% حصة "فيفــا" السوقية.. و2.1 مليون عميل