TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك-تركيا": لم نتلقَ أيّ طلبات لشطب ديون متعثرة بنهاية العام

"بيتك-تركيا": لم نتلقَ أيّ طلبات لشطب ديون متعثرة بنهاية العام
بيتك تركيا
بيتك
KFH
1.09% 744.00 8.00

الكويت - مباشر: قال بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن وحدته التابعة تركيا لم تتلقَ حتى تاريخه طلباً من هيئة الإشراف والرقابة على البنوك التركية بخصوص شطب ديون متعثرة بنهاية العام.

وقال "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن "بيتك - تركيا" لم يتلقَ أيضاً أي طلبات لتجنيب مخصصات كافية لتغطيتها.

وأكد البنك أنه سيقوم بالإفصاح في حينه عن أيّ تطورات جديدة أو مؤثرة بهذا الشأن.

كان مازن الناهض، الرئيس التنفيذي للمجموعة، قال نهاية الأسبوع الماضي، إن "بيتك - تركيا" يتمتع بمركز مالي قوي وبمعدلات سيولة عالية جداً وفقاً للمتطلبات الرقابية التركية والكويتية، وكذلك المعيار العالمي (بازل 3).

وأشار الناهض، إلى أن نسبة معيار تغطية السيولة (LCR) في "بيتك - تركيا" بلغت 323 بالمائة وفقاً لتعليمات بنك الكويت المركزي كما بالربع الثاني من 2019، مقارنة بالحد المطلوب وهو 100 بالمائة مقارنة بمتوسط البنوك التركية وتبلغ 179 بالمائة.

وأضاف أن معدلات كفاية رأس المال لـ"بيتك - تركيا" تفوق المعدلات المطلوبة من الجهات الرقابية، مبيناً أنها بلغت 20.27 بالمائة بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بمتوسط البنوك التركية وتبلغ 17.7 بالمائة.

وحقق "بيتك - تركيا" نمواً في صافي أرباح النصف الأول من العام الجاري بنسبة 25 بالمائة إلى نحو 601 مليون ليرة تركية (105 ملايين دولار).

ترشيحات:

"بيتك" يوضح حقيقة استقالة الرئيس التنفيذي

"بيتك كابيتال" تطرح أول صندوق ريت يدرج ببورصة الكويت

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك": الصناعة المصرفية تعيش تحولاً تقوده التكنولوجيا

الكويت.. 3.3 مليار دينار لـ 135 مشروعاً بخطة العام الحالي

"السكنية" الكويتية: إنجاز 12177 قسيمة في ديسمبر و16111 خلال أبريل