TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع مع تزايد عمليات الشراء على الأسهم القيادية

بورصة الكويت ترتفع مع تزايد عمليات الشراء على الأسهم القيادية
مستثمرون داخل قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام تعاملات اليوم الاثنين، حيث صعد المؤشر العام 0.92 بالمائة عند مستوى 5728.8 نقطة رابحاً 52.3 نقطة.

كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.4 بالمائة و1.11 بالمائة على الترتيب.

وشهدت جلسة اليوم نمواً في السيولة بنحو 17.5 بالمائة بالتزامن مع إتمام الترقية الرسمية للسوق الكويتية في مؤشر ستاندرد آند بورز داو جونز للأسواق الناشئة.

وبلغت قيمة التداولات اليوم 62.77 مليون دينار مقارنة مع 53.43 مليون دينار بالأمس.

كما ارتفعت أحجام التداول 10.7 بالمائة، لتصل اليوم إلى 200.6 مليون سهم مقارنة مع 181.16 مليون سهم في جلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 1.69 بالمائة، فيما تراجع قطاعا المواد الأساسية والعقارات فقط، بواقع 0.56 بالمائة للأول، و0.51 بالمائة للثاني.

وجاء سهم "السكب" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 8.75 بالمائة، بينما تصدر سهم "أسمنت خليج" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 12 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 19.38 مليون دينار، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول نحو 40.21 مليون سهم، علماً بأن كلا السهمين ارتفع اليوم بنفس النسبة البالغة 0.74 بالمائة.

محلل: الشراء في البورصة بدأ مبكراً.. وأسهم "الرئيسي" نالت حظاً وافراً من السيولة

وقال المحلل الفني لسوق المال، يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن الشراء اليوم كان مبكراً في السوق الكويتية وخاصة على الأسهم القيادية.

وأوضح المشعان أن عمليات الشراء كانت على أسهم السوق الأول بشكل كبير؛ ترقباً لدخول سيولة ترقية السوق في مؤشر ستاندرد آند بورز داو جونز للأسواق الناشئة.

وأشار إلى أن هناك بعض الأسهم في السوق الرئيسي استفادت من السيولة التي دخلت إلى البورصة اليوم، ومعظمها من الأسهم التشغيلية مثل "كابلات" و"الجزيرة" "سفن" و"المشتركة".

فنياً، قال المشعان إن المؤشر العام للبورصة نجح في اختراق الحاجز المئوي 5700 نقطة، والذي تخلى عنه قبل أسبوع، وهو في حاجة إلى تأكيد الاختراق بتجاوز المقاومة الأولى عند 5755، ثم المقاومة الثانية عند 5790 نقطة.

ونوه بأن مؤشر السوق الأول، الذي حقق أكبر استفادة خلال جلسة اليوم، تجاوز أيضاً عقبة الحاجز المئوي الواقع عند مستوى 6200 نقطة، ويحتاج إلى أقل من 50 نقطة أخرى لتجاوز الحاجز المئوي التالي عند 6300، وإذا تحقق ذلك غداً فربما يصل إلى مستويات 6420 نهاية الأسبوع الجاري.

ترشيحات:

اتحاد مصارف الكويت: التقنيات المالية تضم فرصاً استثمارية كبيرة

محافظ المركزي الكويتي: 3 تحديات تواجه القطاع المصرفي عالمياً

الكويت تطور البنية التحتية للاقتصاد الرقمي

المالية الكويتية: إلغاء "الاستبدال".. والاستعاضة عنها برسوم إدارية

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً وسط قفزة بالتداولات

"الكويت الدولي" يدرس إصدار صكوك بملياري دولار

"برقان" الكويتي يعقب على بيان هيئة الرقابة التركية

صدور حكم لصالح "أروب" ضـد "أبيــار" بدعوى ندب خبير