TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيه آي بي" يدرس إصدار صكوك بملياري دولار

"كيه آي بي" يدرس إصدار صكوك بملياري دولار
مقر البنك في الكويت
الدولي
KIB
-2.42% 161.00 -4.00

الكويت - مباشر: كشف نائب رئيس مجلس الإدارة في بنك الكويت الدولي (كيه آي بي)، أن البنك يدرس إمكانية إصدار برنامجاً جديداً للصكوك بحدود ملياري دولار، وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية.

وقال رائد جواد بوخمسين لـ"الراي"، إن الهدف من الإصدار هو سعي البنك لتعزيز مستويات سيولته بما يتماشى مع خطته الاستراتيجية الهادفة إلى رفع قدرته على مقابلة طلبات التمويل العالية.

وحول خططه للتميّز محلياً، لاسيما في ظل تشابه الشريحة الأكبر من المنتجات المقدمة من البنوك الكويتية، بيّن بوخمسين أن البنك شهد انطلاقة جديدة تهدف إلى تحقيق تحوّل شامل في أنشطته وأعماله.

وأضاف بوخمسين أن "كيه آي بي" قام خلال هذه الانطلاقة بتغيير شعاره، وانطلق بفكر جديد، ركيزته الرئيسية أن يكون "بنكاً للحياة"، وهنا تتعاظم قوته في أنه لا يقدم خدمات للعملاء فقط بل حلولاً في جميع مراحل الحياة.

وتزامناً مع خطط البنك لتلبية طموح العملاء، لفت بوخمسين إلى أن "كيه آي بي" يبحث في الوقت الراهن، خيارات عديدة لتقديم خدمات استثمارية خصوصاً للعملاء المتميزين وذلك في مسعى لتحقيق التكامل في تقديم الخدمة تمويلياً واستثمارياً.

وبالنسبة لمدى ما إذا كانت محفظة البنك باتت نظيفة من أي انكشافات مؤثرة، قال بوخمسين: "لدينا ما هو مقبول من المعدّلات المتعارف عليها بين البنوك الأخرى، ولقد استطاع البنك تسجيل معدلات نمو سنوياً في حجم وأداء محفظته بعد أن نجحنا في معالجة المخاطر التي تضغط عليها، لجهة الحاجة إلى مستويات إضافية من المخصصات، ولذلك يمكن الإشارة إلى أن محفظة البنك باتت جيدة وفي تحسن مستمر".

ونوه بوخمسين أن البنك واجه في بداية 2019 بعض التحديات، إلا أنه رجح أن يختتم أعماله هذا العام بشكل جيد، مدفوعاً بالنمو الرقمي الذي حققه خلال النصف الأول على أكثر من صعيد، بفضل إستراتيجيته الطموحة.

وأعرب بوخمسين عن تفاؤله باستقرار الاقتصاد المحلي الكويتي، موضحاً بأنه ورغم سخونة أوضاع المنطقة جيوسياسياً، إلا أن "الكويت مُستقرة بعلاقتها الممتازة مع كل الدول المجاورة، كما أنها تخلو من أي تخوفات داخلية".

ترشيحات:

"برقان" الكويتي يعقب على بيان هيئة الرقابة التركية

صدور حكم لصالح "أروب" ضـد "أبيــار" بدعوى ندب خبير

بورصة الكويت على موعد اليوم مع ترقية "ستاندرد آند بورز"

مسؤول: شراكة الكويت ودول الخليج مع أمريكا "استراتيجية"

نائب وزير الخارجية الكويتي: أوضاع المنطقة "الملتهبة" تتطلب توحيد الموقف الخليجي