TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول: نشاط مكثف بأعمال البحث والاستكشاف بالبحر الأحمر قريباً

البترول: نشاط مكثف بأعمال البحث والاستكشاف بالبحر الأحمر قريباً
وزير البترول المصري طارق الملا

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن الفترة المقبلة ستشهد نشاطاً مكثفاً في أعمال البحث والاستكشاف والإنتاج بمنطقة البحر الأحمر.

وأضاف طارق الملا في بيان اليوم الخميس، أن التوقعات تأتي بسبب قرب الانتهاء من تقييم العروض المقدمة من شركات البترول العالمية للمشاركة في أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بهذه المنطقة البكر والإعلان عن نتائجها بعد إغلاقها منتصف الشهر الحالي.

وأوضح الوزير، أنه من المقرر بدء تنفيذ مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق البرية المفتوحة بصعيد مصر خلال العام المالي الحالي باستخدام تقنية جديدة تنفذ للمرة الأولى في أفريقيا والشرق الأوسط تمهيداً لطرح مزايدات جديدة للبحث عن البترول والغاز بهذه المناطق.

وأشار الملا، إلى أن ذلك يساهم في فتح أفاقاً جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات وتوافد الشركات العالمية بهدف تحقيق اكتشافات جديدة تعزز وتعظم من إنتاج واحتياطى مصر من البترول والغاز.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول بحضور أحمد إبراهيم محافظ أسوان لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2018-2019.

وأكد الملا، أن قطاع البترول مستمر في المشاركة الفعالة والبناءة في تنمية صعيد مصر من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات الجديدة في كافة الأنشطة البترولية من أعمال بحث واستكشاف وإنتاج وتكرير ونقل وتوزيع للمنتجات البترولية لتلبية وتأمين احتياجات كافة محافظات الصعيد من تلك المنتجات.

ولفت إلى الاستمرار في الإسراع في مشروعات توصيل الغاز التي شهدت نشاطاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة وارتفاع عدد المستفيدين من أهالي صعيد مصر بتلك الخدمة

ترشيحات:

مصر تشتري 180 ألف طن من القمح الروسي بمناقصة عالمية

اتفاق مصري ألماني لتنفيذ الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج كهربا

الزراعة المصرية تبحث مع الوكالة الألمانية للتنمية دعم صغار المزارعين

مصر تبحث مع الأردن إتاحة الفرصة للعمالة المصرية لتقنين أوضاعها

اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا يؤكد تأييده ودعمه للسيسي