TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: نسعى لتوطين التكنولوجيا الألمانية في الصناعة المصرية

وزير: نسعى لتوطين التكنولوجيا الألمانية في الصناعة المصرية
عمرو نصار وزير الصناعة المصري

القاهرة- مباشر:  قال وزير الصناعة المصري، إن ألمانيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر على المستوى الثنائي وفى إطار الاتحاد الأوروبي.

وأشار عمرو نصار، في بيان اليوم الأربعاء، إلى سعى الوزارة الجاد لنقل الخبرات والتقنيات الصناعية الألمانية المتطورة للصناعة الوطنية من خلال تفعيل برامج التعليم والتدريب المشترك في كافة المجالات الصناعية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده وزير الصناعة المصري، مع إيريك شويتزر، رئيس اتحاد الغرف التجارية الألمانية، وعماد غالي الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر، وأحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري.

ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك وبصفة خاصة في مجال إقامة المعارض التجارية في مصر للدخول للسوق المصري بصفة خاصة وأسواق دول القارة الإفريقية بصفة عامة،

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد الغرف التجارية الألمانية، إن الفترة الحالية تشهد تعاوناً غير مسبوق بين دوائر الأعمال بمصر وألمانيا في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأشار إيريك شويتزر، إلى أهمية العمل خلال المرحلة الحالية على تنفيذ برامج تحفيزية لجذب الاستثمارات الألمانية للسوق المصري خاصة في مجالات صناعة السيارات ومشروعات الطاقة المتجددة.

وأضاف أن اتحاد الغرف التجارية الألمانية يضم 79 غرفة ويمتلك 140 فرع بـ92 دولة ويسهم بفاعلية في تعزيز التعاون الاقتصادي بين المانيا ومختلف دول العالم.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، إن الموقع الجغرافي المتميز لمصر يؤهلها لتكون محوراً صناعياً وتجارياً مهماً لأسواق دول القارة الإفريقية.

وأوضح، جان نويثر، أن تشكيل مجموعات عمل مصرية ألمانية مشتركة يمثل أهمية لبحث مجالات التعاون المستقبلي في كافة المجالات الصناعية وخاصة فيما يتعلق بمشروعات الرقمنة الصناعية.

ترشيحات..

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار الأمريكي 3 قروش بالتعاملات الصباحية

رغم عودة الإمدادات النفطية.. توقعات بتراجع بورصة مصر؟

مسؤول: 38% حصة لينوفو من سوق الحاسبات الآلية المصري..و25% بالإمارات