تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 38% حصة لينوفو من سوق الحاسبات الآلية المصري..و25% بالإمارات

مسؤول: 38% حصة لينوفو من سوق الحاسبات الآلية المصري..و25% بالإمارات
شركة لينوفو

من: فهد عمران

القاهرة – مباشر: حققت شركة لينوفو المتخصصة بقطاع التكنولوجيا والحواسب والهواتف الذكية، 25 بالمائة من إيراداتها السنوية البالغة 51 مليار دولار خلال العام المالي الماضي_ من أول أبريل/نيسان 2017 وحتى نهاية مارس/آذار 2018 من منطقة أوروبا ومصر والأردن ولبنان وشمال وغرب أفريقيا.

وقال مدير عام شركة لينوفو بمصر والأردن ولبنان وشمال وغرب أفريقيا روني مزرعاني، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء لإطلاق أحدث أجهزة الحاسبات المحمولة في السوق المصري، حصة المنطقة من إيرادات الشركة بلغت نحو 25 بالمائة بنهاية العام الماضي، مقابل 21 بالمائة للسوق الصيني و32 بالمائة للأميركتين.

وأوضح مزرعاني لـ"مباشر" على هامش المؤتمر، أن الإيرادات المحققة بالعام الماضي توزعت بواقع 76 بالمائة لصالح قطاع الحاسبات الشخصية واللوحية ـ التابلت، و13 بالمائة للهواتف الذكية و11 بالمائة لخدمات مراكز البيانات.

وأشار إلى أن شركة لينوفو العالمية تستهدف التواجد في عددا من الأسواق الناشئة خلال العام الجاري والذي ينتهي مارس/آذار 2020، رافضا الإفصاح عن أي من تلك الأسواق.

وأوضح مزرعاني، أن لينوفو تعمل حاليا في 180 دولة حول العالم من خلال 57 ألف موظف، كما أن 86 بالمائة من مديري مكاتب التمثيل الخاصة بالشركة من الجنسيات المحلية للأسواق المتواجدة بها.

وكشف مزرعاني عن ارتفاع حصة الشركة من سوق الحاسبات عالميا لتصل بنهاية الربع الأول من العام الجاري (من أول أبريل/نيسان وحتى نهاية يونيو/حزيران) بلغت 24.9 بالمائة، مقابل 23.4 بالمائة بنهاية العام 2018، ما يعني أن كل 4 أجهزة يتم تصنيعها بالعالم أحدها تنتجه لينوفو.

وأضاف أن لينوفو تستحوذ على أكثر من 25 بالمائة من سوق الحاسبات الشخصية بالإمارات، السوقية للشركة السوقية بالإمارات تصل إلى نحو 25 بالمائة.

وبالنسبة للسوق المصري، أفادت مدير مكتب لينوفو مصر والمسئولة عن القطاع الاستهلاكي والتجاري بمصر والأردن ولبنان، بأن لينوفو في طريقها للاستحواذ على 40 بالمائة من سوق الحاسبات اللوحية بمصر، حيث بلغت حصتها بنهاية العام الماضي نحو 38 بالمائة.

وأضافت علا الديب، أن الشركة تستحوذ على حصة ما بين 20 و25 بالمائة في السوق المصري في قطاع الحاسبات الشخصية ـ اللابتوب، مستهدفة الوصول بها إلى 30 بالمائة نهاية العام الجاري.

وقالت مدير مكتب لينوفو مصر: "يمتاز السوق المصري بتنافسيته العالية بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فالمستهلك المصري مستهلك واع ومنفتح على أحدث التقنيات والتكنولوجيات العالمية، الأمر الذي يدفعه دائماً للبحث عن كل ما هو جديد ومطور في عالم أجهزة الكمبيوتر المحمولة."

ترشيحات

"سكني" يتيح 1984 وحدة سكنية بمشروع "سرايا النرجس" شمال الرياض

وزير الطاقة: شركات التأمين لا تغطي حادث أرامكو السعودية

محافظ المركزي لـ"السيسي": الاحتياطي النقدي لمصر ارتفع لـ45 مليار دولار

عاجل.. قيس والقروي بجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التونسية

وزير الطاقة: انتاج السعودية النفطي سيصل لـ9.8مليون برميل/يوم أكتوبر المقبل