TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للبتروكيماويات تضخ ملياري دولار بمشروعات جديدة

المصرية للبتروكيماويات تضخ ملياري دولار بمشروعات جديدة
وزير البترول المصري طارق الملا يترأس الجمعية العمومية للشركة القابضة للبتروكيماويات

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات "إيكم"، إن شركته بدأت في تنفيذ عدد من مشروعات البتروكيماويات باستثمارات تقدر بملياري دولار.

وأضاف سعد هلال في بيان لوزارة البترول، اليوم الأربعاء، أنه من ضمن هذه المشروعات تأسيس شركتي السويس لإنتاج مشتقات الميثانول، وسيدبك لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين. بالإضافة إلى شركة إيثيدكو لإنتاج البيوتادايين، ومشروع تداول وتخزين غاز الإيثان.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول طارق الملا، أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات "إيكم" لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2018-2019.

وأوضح رئيس الشركة، أنها منذ إنشائها عام 2002 وحتى العام المالي المنتهى ساهمت في النهوض بصناعة البتروكيماويات وزيادة إنتاج المواد البتروكيماوية من 600 طن سنوياً إلى أكثر من 4 مليون طن سنوياً حالياً.

وأكد هلال الحرص على دراسة احتياجات السوق الإقليمية والعالمية ومتابعة كافة المتغيرات والتحديات، وتنفيذ توجه الدولة للاستغلال الأمثل للأصول المتاحة، مشيراً لاستحواذ الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركتي سيدبك وإيثيدكو على شركة سولفاي (سابقاً) لتكون شركة الخدمات اللوجستية للبتروكيماويات (حالياً) كأحد القرارات الجريئة التي أحدثت دعماً متميزاً لصناعة البتروكيماويات.

ترشيحات:

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار الأمريكي 3 قروش بالتعاملات الصباحي

رغم عودة الإمدادات النفطية.. توقعات بتراجع بورصة مصر؟

مسؤول: 38% حصة لينوفو من سوق الحاسبات الآلية المصري..و25% بالإمارات