تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يوافق على استراتيجية المؤسسة العامة للحبوب

الوزراء السعودي يوافق على استراتيجية المؤسسة العامة للحبوب
مقر تابع للمؤسسة العامة للحبوب

الرياض ـ مباشر: وافق مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على استراتيجية المؤسسة العامة للحبوب.

وقال وزير الإعلام تركي بن الشبانة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن قرار مجلس الوزراء، جاء بعد الاطلاع على ما رفعه وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب، وتوصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفضلي، في تصريح له بهذه المناسبة، بحسب الوكالة إن استراتيجية المؤسسة العامة للحبوب تغطي قطاع الحبوب ومتطلبات الأمن الغذائي بصورة عامة وتتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، كشف محافظ المؤسسة العامة للحبوب أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أن الاستراتيجية تتناول إعادة صياغة وبلورة الدور المستقبلي للمؤسسة من خلال الدراسة المقارنة والتحليلية.

وأضاف الفارس أن الاستراتيجية نهدف للوصول إلى وضع استراتيجية عامة تأخذ في الحسبان الأثر المؤسسي والأثر الاقتصادي والأثر على التشغيل وبناء القدرات.

وبيّن أن هذه الاستراتيجية تسعى إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية، من أهمها تصميم هيكل تنظيمي فعال ومرن وتطوير القوى العاملة المتخصصة والحفاظ عليها واعتماد حلول تقنية متقدمة وتعزيز قدرة القطاع على مواجهة الأزمات ضمان شفافية وموثوقية البيانات وحوكمة فعالة للقطاع.

وأصدر مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، 9 قرارات؛ أبرزها تعديل نظام السوق المالية وتعيين رئيس تنفيذي مكلف للمركز الوطني للتنافسية، وتعديل نظام تطبيق كود البناء.

ترشيحات:

الملك سلمان: السعودية قادرة على التعامل مع آثار اعتداءات أرامكو

مجلس الوزراء السعودي يقرر تعديل نظام السوق المالية

الخليفي: نمو الاقتصاد السعودي بـ2019 سيتوافق مع توقعات صندوق النقد

مسؤول سعودي: المملكة ماضية بتطوير برنامجها النووي

وزير سعودي: التوسع بالصناعات غير النفطية عبر استراتيجية لدعم الشركات

5 مطالبات من الشورى السعودي للصندوق العقاري

المالية السعودية: إقفال طرح سبتمبر من الصكوك بـ8.8 مليار ريال

العمل السعودية: نسعى لرفع معدل التوطين بالقطاعات الواعدة

فيديو.. كيف سيواجه العالم أزمة أرامكو السعودية؟

السعودية: توصية النقد الدولي برفع ضريبة القيمة المضافة ليست ملزمة