TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصانع الحديد بالسعودية تنتج 14 مليون طن سنوياً

وزير: مصانع الحديد بالسعودية تنتج 14 مليون طن سنوياً
وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف- أرشيفية

الرياض – مباشر: انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الأول "للمؤتمر السعودي الدولي الأول للحديد والصلب"، بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

 وينظم المؤتمر اللجنة الوطنية لصناعة الحديد، المنبثقة من مجلس الغرف السعودية في مدينة الرياض، الذي ينعقد المؤتمر خلال الفترة 16 - 18 سبتمبر/ أيلول 2019.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن صناعة الحديد من أهم الصناعات التي تحاول الدول أن تملكها؛ كونه يبنى عليها العديد من الصناعات.

وأضاف الخريف، أن المملكة تمتلك صناعة قوية، فصناعة الحديد تبلغ تقريبا 14 مليون طن، داعيا المستثمرين الأجانب والمحليين بتوسيع إنتاجهم خاصة في الصناعات النوعية للوصول لصناعات ذات قيمة مضافة.

وأوضح الوزير، أن صناعة الحديد صناعة استراتيجية لأي بلد، مفيداً بأن الاستثمارات الموجودة في المملكة جيدة وفي حاجة إلى زيادة في الاستثمار خاصة في المنتجات ذات النوعية العالية.

وأكد، أن المؤتمر سيلقي الضوء على الفرص الاستثمارية في المملكة، سواء من خلال تطوير المنتجات الحالية أو من خلال شراكات مع شركات عالمية لها خبرة في هذا المجال.

ومن جانبه، قال رئيس المؤتمر ورئيس اللجنة الوطنية لصناعة الحديد والصلب في مجلس الغرف السعودية، إن صناعة الحديد‬ وبحسب الدراسات الأجنبية ستخلق 48 مليون وظيفة عالمياً؛ بين وظائف الأعمال الرئيسة 2 مليون وظيفة، ووظائف الدعم بواقع 1.5 مليون، ووظائف الصناعات التحويلية 2.5 مليون وظيفة، ووظائف غير مباشرة 42 مليون وظيفة.

وأضاف رائد العجاجي، أن تطوير هذه الصناعة والالتفات لها سيسهم أيضاً في القضاء على البطالة لدينا، شأنه شأن بقية الصناعات الأخرى التي تعد المحرك الرئيس في توليد الوظائف عالمياً.

وبين، أن المؤتمر جمع المتخصصين في الرياض لتكون نقطة انطلاق حقيقية لهذه الصناعة، لتكون شاهداً على ولادة جديدة لهذه الصناعة التي لا طالما عانت كثيرا، حتى وصل الحال ببعض المصانع إلى مرحلة الإغلاق الجزئي.

 

ترشيحات:

المالية السعودية: إقفال طرح سبتمبر من الصكوك بـ8.8 مليار ريال

السعودية: توصية النقد الدولي برفع ضريبة القيمة المضافة ليست ملزمة

تقرير: قانون الإفلاس أحد أهم التغييرات بالسعودية العام الماضي

الشورى السعودي يطالب شركات الاتصالات بإيصال الخدمة لجميع المناطق

القصة الكاملة للهجوم الإرهابي على معملي أرامكو السعودية

فيديو.. كيف سيواجه العالم أزمة أرامكو السعودية؟

السعودية: توصية النقد الدولي برفع ضريبة القيمة المضافة ليست ملزمة

ولي العهد: "التهديدات الإيرانية ليست موجهة ضد السعودية فحسب"

حملة حكومية لكشف مخالفات المحلات التجارية في السعودية