تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يتراجع 5.7% عند التسوية بعد تصريحات سعودية

محدث.. النفط يتراجع 5.7% عند التسوية بعد تصريحات سعودية

مباشر: تراجعت أسعار النفط بأكثر من 5 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تصريحات سعودية بشأن استعادة "أرامكو" لإنتاجها المفقود أسرع من المتوقع.

وصرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال مؤتمر صحفي في "جدة" أن "أرامكو" سوف تستعيد إنتاجها المفقود جراء هجوم السبت الماضي بحلول نهاية الشهر الجاري.

كما أضاف الوزير السعودي أنه سيتم إنتاج 11 مليون برميل يومياً بحلول نهاية سبتمبر/أيلول الجاري و 12 مليون برميل يومياً بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكان النفط تحول للهبوط القوي أثناء التعاملات بعد أن ذكرت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر لم تسمها  أن شركة "أرامكو" سوف تتمكن من استعادة إنتاجها المفقود خلال فترة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بأسرع من المتوقع سابقاً.

وكان معملين تابعين لـ"أرامكو" تعرضا لهجمات عبر طائرت درون أدت إلى توقف نحو 50 بالمائة من الطاقة الإنتاجية.

واتهم الرئيس الأمريكي أمس إيران بأنها المسؤولة عن الهجمات التي وقعت في مطلع الأسبوع على "أرامكو" السعودية، وهو ما نفته طهران.

ومع ذلك أكد دونالد ترامب أن الولايات المتحدة لا تريد حرباً مع إيران لكنها أكثر استعدادها لها من أي دولة أخرى.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي.

وعند التسوية، هبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 5.7 بالمائة عند 59.34 دولار للبرميل بعد أن كان متراجعاً عند 58.50 دولار للبرميل خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 6.6 بالمائة إلى 64.47 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 63.79 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.