تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة: الإمدادات عادت لمستويات ما قبل استهداف معملي أرامكو

وزير الطاقة: الإمدادات عادت لمستويات ما قبل استهداف معملي أرامكو
خبر عاجل

الرياض – مباشر: أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبد العزيز، عودة الإمدادات النفطية لمستويات ما قبل استهداف معملي خريص وبقيق التابعين لشركة أرامكو السبت الماضي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزير الطاقة السعودي مساء اليوم الثلاثاء.

كانت  وزارة الداخلية السعودية أعلنت السبت، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن التحقيقات ما زالت جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو لتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، عقب الحادث بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.

وأعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن النتائج الأولية للتحقيقات في الهجوم على أرامكو تشير إلى أنه لم ينفذ من الأراضي اليمنية كما زعمت مليشيات الحوثي.

وأضاف العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين، أن التحقيقات مستمرة بشأن الهجوم على أرامكو ولدينا القدرة على مواجهة الاعتداءات.