TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت.. تشغيل "الربط الآلي" مع النيابة العامة لتحصيل الغرامات المالية

الكويت.. تشغيل "الربط الآلي" مع النيابة العامة لتحصيل الغرامات المالية
عملات كويتية

الكويت - مباشر: أعلنت إدارة العلاقات العامة في البلدية بالكويت بدء العمل بتشغيل نظام الربط الآلي مع النيابة العامة والذي يتيح للبلدية وضع «بلوك» على أي معاملة يكون صاحبها صادراً بحقه حكم قضائي نهائي يتعلق بدفع غرامات مالية أو إزالة مخالفة لكي يتسنى له استكمال تخليص المعاملة في الإدارات المختصة في البلدية.

وبحسب الأنباء، أوضحت "العلاقات العامة" أن البلدية فعلت الربط الآلي مع النيابة لتنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة سواء كانت بحق أفراد أو شركات، مؤكدة أن أي معاملة موقوفة عبر هذا النظام الإلكتروني لن تستكمل إجراءاتها إلا بعد تحصيل الغرامات المالية تنفيذاً للحكم القضائي الصادر، فضلاً عن تنفيذ الأحكام الجزائية النهائية بشأن إزالة الأعمال المخالفة.

وأكد مدير عام البلدية أحمد المنفوحي حرص البلدية على التعاون مع النيابة العامة في سبيل تنفيذ الأحكام القضائية النهائية بهدف تحصيل الغرامات المالية وإزالة المخالفات عبر نظام الربط الآلي تحقيقاً للمصلحة العامة وحفظ حقوق الدولة.

وقال إن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار مساعي بلدية الكويت لوضع الآلية المناسبة في كيفية التعامل مع معاملات الأفراد والشركات الصادر بحقها حكم نهائي عبر إيقاف المعاملة مؤقتاً لحين تنفيذ الحكم مما يسهم في تسديد الغرامات وتطبيق الجزاءات بحق المخالفين.

وأشار المنفوحي إلى أن البلدية أول جهة حكومية تقوم بهذا الربط الآلي ليتحقق هذا الإنجاز الذي جاء حصيلة تنسيق مشترك مع النيابة العامة في سبيل تطوير آلية العمل بينهما وفق رؤية البلدية للاستفادة من تطبيق الربط الإلكتروني بشأن المعاملات والخدمات التي تقدمها الإدارات المختصة.

بدوره، قال عضو لجنة مخالفات البناء في الإدارة القانونية وممثل البلدية لدى نيابة التنفيذ الجنائي المحامي نواف الركيبي إن تفعيل العمل بشأن إيقاف معاملات الأفراد أو الشركات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية يمكن النيابة العامة من إلزام من صدرت بحقهم تلك الأحكام بتنفيذها ليتسنى للبلدية رفع «البلوك» عن المعاملة لاستكمال إنجازها.

وأضاف أن نظام الربط الآلي هو باكورة تحقيق رؤية مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي لتصبح واقعاً ملموساً لتشمل معاملات الكفالات البنكية أو المشاريع التي تطرحها البلدية سواء باسم فرد أو شركة.

وبين الركيبي أن نظام «البلوك» يعد نقلة نوعية في طريقة تعامل بلدية الكويت مع أصحاب المعاملات الصادر بحقهم حكم قضائي نهائي مطالبين بتنفيذه سواء ازالة أعمال مخالفة أو دفع غرامة مالية بعدم إنجاز معاملتهم لدى البلدية إلا بعد تسديد الغرامة أو تنفيذ الإزالة تنفيذا للحكم الصادر.

ترشيحات:

181 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وجنوب أفريقيا

"السكنية" تؤسس شراكة مع "كوريا للأراضي" لتنفيذ "المدينة الذكية" بالكويت

"القوى العاملة" الكويتية: زيادة توظيف المواطنين بقطاعات حيوية

الوزراء الكويتي يشكل لجنة لتسريع إجراءات تنفيذ المشاريع التنموية بالبلاد