TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القوى العاملة" الكويتية: زيادة توظيف المواطنين بقطاعات حيوية

"القوى العاملة" الكويتية: زيادة توظيف المواطنين بقطاعات حيوية
مقر الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت

الكويت - مباشر: كشفت نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع العمالة الوطنية، عن التوسع في تنظيم الأيام الوظيفية للخريجين الكويتيين الراغبين في العمل بالقطاع الخاص خلال الشهر الجاري وحتى ديسمبر المقبل.

وبحسب الجريدة، كشفت إيمان الأنصاري أن الهيئة تستهدف زيادة توظيف المواطنين ببعض القطاعات الحيوية، ومنها القطاع الطبي وقطاع السيارات، لأنهما جاذبان ولندرة الكويتيين العاملين فيهما.

وقالت الأنصاري في تصريح أمس الاثنين، على هامش حضورها "اليوم الوظيفي" الذي نظمته إدارة الإرشاد والتوظف في الهيئة بالتعاون مع بنك الكويت الدولي، إن أحد أهم أهداف الهيئة فتح مسارات التوظف أمام الخريجين، إذ تسعى إلى تحقيق ذلك عبر استخدام أدواتها كافة.

وأشارت إلى أن أبرز هذه الأدوات التوظيف المباشر، من خلال قدوم الباحث عن عمل إلى مقر الهيئة حاملاً معه سيرته الذاتية وعمل مقابلة شخصية مباشرة مع الجهة التي يرغب في التوظف بها.

وأضافت أن "بعض الجهات تعلن نتائج المقابلات في ذات يوم التقديم، سواء بالقبول أو الرفض، اختصاراً للوقت والجهد المبذولين من الباحثين عن عمل، غير أن جهات أخرى، مثل بنك الكويت الدولي، تُعلن النتائج عقب مرور أسبوع من المقابلات لعمل اختبار شخصي داخل البنك، ثم يتبع ذلك إعلان النتائج"، متوقعة أن تتخطى فرص التوظف المتاحة من البنك الـ 30 وظيفة.

وذكرت الأنصاري أن الهيئة تحرص على استهداف قطاعات مهمة أخرى لتوظيف الكويتيين سيتم إعلانها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة تواصل واستمرار التعاون مع القطاع الخاص لتوظيف الشباب الكويتيين حديثي التخرج أو أصحاب الخبرات، من خلال جمع الجهات الراغبة في التوظف والباحثين عن العمل وإدارة التوظيف في مكان واحد.

ولفتت إلى أن الهيئة تقوم بتنظيم ورش لشرح نوعية العمل وطبيعة الوظيفة، فضلاً عن مساعدة الشباب في كيفية كتابة السير الذاتية، وإطلاعهم على بعض مهارات اجتياز المقابلات الشخصية، من خلال مرشدين متخصصين لصقل مهاراتهم.

وأكدت الأنصاري حرص الهيئة على إصدار القرارات التي تُسهم في زيادة نسب الكويتيين العاملين بالقطاع الخاص، حيث تساهم الحكومة في مصاريف تدريبهم؛ مما يدل على جديتها في انتقاء شباب جاد راغب في العمل والإنتاج ورفع مكانة القطاع الخاص بالدولة.

ترشيحات:

الحكومة الكويتية تُدين بشدة الهجوم على منشأتي أرامكو السعودية

الوزراء الكويتي يشكل لجنة لتسريع إجراءات تنفيذ المشاريع التنموية بالبلاد

الحكومة الكويتية تطلب جدولاً زمنياً لتشغيل مطار"T2"