TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تصريح جديد لـ"الشؤون الخارجية" الإماراتي عن حادث "أرامكو"

تصريح جديد لـ"الشؤون الخارجية" الإماراتي عن حادث "أرامكو"
أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي

أبوظبي – مباشر: قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة "إن تبرير الهجوم الإرهابي غير المسبوق على منشآت "أرامكو" السعودية من باب تطورات حرب اليمن مرفوض تماماً".

وأضاف أنور قرقاش في عدة تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن الهجوم على السعودية تصعيد خطير في حد ذاته، والموقع الصحيح لكل دولة عربية وكل دولة مسؤولة في المجتمع الدولي يجب أن يكون مع السعودية ومع استقرار المنطقة وأمانها.

ومنذ أيام، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات عن ذات الحادثة إن الهجوم الذي تم على المعملين التابعين لشركة أرامكو السعودية يؤثر على الإمارات وباقي دول المنطقة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت الماضي، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن التحقيقات لا زالت جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو لتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم السبت إنها تتابع عن كثب الوضع في السعودية بعد تعرض منشآت لإنتاج النفط في المملكة لهجمات بطائرات مسيرة.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو حوالي 50 بالمائة  من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.

ترشيحات:

 

أبرز تصريحات مسؤولي الإمارات للتعليق على حادث أرامكو