TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة متوقعة للاستثمارات السياحية بالشرق الأوسط

زيادة متوقعة للاستثمارات السياحية بالشرق الأوسط
صورة من داخل معرض سوق السفر العربي لعام 2019

دبي – مباشر: من المتوقع أن يزيد نسبة المساهمة المباشرة لقطاع السياحة والسفر في الناتج المجلي الإجمالي لبلاد الشرق الأوسط إلي 133.6 مليار دولار، بما نسبته 4.2 بالمائة وذلك بقدوم عام 2028، وفقا للبيانات الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة.

ويُعزي هذا الأرتفاع بشكلٍ جزئي بنمو عدد السياح القادمين إلى المنطقة للحضور والمشاركة في الفعاليات المختلفة، وفقا لبيان صحفي.

وسوف يعزز من نمو قطاع السياحة معرض سوق السفر العربي  الذي  سيعقد مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 19 إلى 22 أبريل/نيسان من العام القادم 2020.

وعلقت مديرة معرض سوق السفر العربي بالشرق الأوسط دانييل كورتيس قائلة:"باتت الفعاليات والأحداث في مختلف القطاعات أحد العوامل الرئيسية لجذب المزيد من السائحين والزوار من الخارج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصاً ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على وجه العموم على مدى الأعوام الأخيرة.".

وعلي مستوي دولة الإمارات العربية المتحدة،سوف يكون معرض إكسبو 2020 دبي الذي سيقام في الفترة الممتدة من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021 في صدارة المشهد باعتباره الحدث الأضخم على الإطلاق الذي يشهده العالم العربي، حيث من المتوقع استقطاب أكثر من 25 مليون زائر،بالإضافة إلي توقعات المنظمون أن يشهد إكسبو 2020 دبي 11 مليون زيارة من قبل الأشخاص القاطنين في الدولة.

ووفقا لإحصائية من شركة "إي واي" (EY) للاستشارات، فإن هذه الأرقام بالنسبة لزوار معرض إكسبو 2020 ستدعم الاقتصاد المحلي لدولة الإمارات بنحو 33.4 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 122.6 مليار درهم إماراتي)، وهو ما يسمح بخلق 49,700 فرصة عمل بدوام كامل سنوياً.

ويُعد سوق السفر العربي من أبرز الأحداث في قطاع السياحة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقد استقبلت دورة عام 2019 نحو 40,000 متخصص في قطاعات السفر والسياحة والضيافة من 150 دولة بمشاركة أكثر من 100 جهة عارضة جديدة،وسجلت فيه أيضا أكبر مشاركة من قارة آسيا.

وبشكل عام يشهد سوق السفر العربي مشاركة أكثر من 2,500 جهة عارضة إقليمية ودولية من مختلف الوجهات ومناطق الجذب السياحية والعلامات التجارية، بالإضافة إلى أبرز شركات التكنولوجيا المتطورة.

ترشيحات:
"دريك آند سكل" تنجز المرحلة الأولى من مشروع بالكويت

"دريك آند سكل": تعيين مسئول جديد لعلاقات المستثمرين

"الضرائب الإماراتية" تصدر بياناً هاماً بشأن "الانتقائية"