TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لهذه الأسباب.. أسعار الذهب بالإمارات تتراجع مجدداً

لهذه الأسباب.. أسعار الذهب بالإمارات تتراجع مجدداً
مشغولات ذهبية بأحد محال بيع الذهب بدولة الإمارات

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تراجعت أسعار الذهب من جديد بأسواق الإمارات خلال التعاملات الأسبوعية، مع تهدئة الأوضاع بشأن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وبحسب مسح أجراه "مباشر" بلغت نسبة تراجع المشغولات الذهبية بالإمارات خلال الأسبوع الماضي نحو 1.20 بالمائة، مقارنة بالأسبوع السابق له.

وسجل عيار 24 سعر 175.85 درهم،  يوم الجمعة الماضية الموافق 14 سبتمبر/أيلول مقارنة بنحو 178.04 درهم  يوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر/أيلول.

وتراجع سعر عيار 22 من 163.21 درهم، إلى 161.19 درهم خلال ذات الفترة.

ونزل عيار 21 إلى 153.87 درهم، مقابل 155.79 درهم بالأسبوع السابق، كما سجل عيار 18 سعر 131.89 درهم، بعد أن سجل 133.53 درهم.

وسجلت أوقية الذهب سعر 5.469 ألف درهم، كما بلغ سعر كيلو الذهب 175.845 ألف درهم، كذلك بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 1.231 ألف درهم.

وللتراجع بأسواق الذهب بالإمارات عدة أسباب عالمية وداخلية، وأبرزها التالي:

- سعي الصين والولايات المتحدة إبداء التفاؤل لحل النزاع التجاري القائم، وكان أبرز هذه البوادر الإيجابية لحل تلك الأزمة ما تم مؤخراً من استثناء حكومة بكين بعض المنتجات الأمريكية من قائمة التعريفات الإضافية، وقرار واشنطن بتأجيل زيادة الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الصينية. 

- توجه أغلب العائلات بالدولة ممن لديهم التزامات مادية مع بدء العام الدراسي الجديد للبيع.

- الأسعار الحالية لا تزال عند حدود مرتفعة على الرغم من تراجعها الأخير.

- غياب المناسبات أو المواسم التي تشجع المتعاملين على الشراء.

ومن المتوقع تحسن الطلب على شراء المشغولات الجديدة خلال الفترة المقبلة مع بدء رواج النشاط السياحي بالدولة نهاية الشهر الجاري.

وعالمياً، تراجعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية إلى أدنى 1500 دولار عند تسوية تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، ليفقد المعدن 8 دولارات بعد بيانات اقتصادية ومع التفاؤل بشأن الأوضاع التجارية، مسجلاً خسائر أسبوعية بنحو 1.1 بالمائة من قيمته بما يعادل 16 دولاراً.

 Image result for gold bullion

وتعرض المعدن الأصفر للضغط مع تطورات تجارية إيجابية، إذ ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قد يفكر في التوصل لاتفاق تجاري مؤقت مع الصين.

ترشيحات:

الإمارات تترقب نتائج تحقيقات السعودية بشأن هجمات "أرامكو"

رصد..96 سهماً ينجو من التراجع الجماعي لبورصات الخليج

إنفوجرافيك.. كيف تحصل على تأشيرة لأقاربك لزيارة دبي؟

12 سهماً يخالف تراجعات أسواق الإمارات

محمد بن راشد يصدر قانوناً عقارياً جديداً