TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تصنف ودائع "برقان" طويلة الأجل عند "A3" بنظرة مستقرة

"موديز" تصنف ودائع "برقان" طويلة الأجل عند "A3" بنظرة مستقرة
أحد فروع بنك برقان في الكويت
برقان
BURG
2.29% 179.00 4.00

الكويت - مباشر: أعلنت وكالة موديز لخدمات المستثمرين عن الانتهاء من المراجعة الدورية لتصنيفات بنك برقان، حيث صنفت الوكالة الودائع طويلة الأجل للبنك عند درجة (A3) بنظرة مُستقبلية مُستقرة.

وبحسب بيان البنك للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، فإن تصنيف الوكالة للودائع طويلة الأجل عند تلك الدرجة يستند إلى استفادة من تقييم الائتمان الأساسي المُستقل لبنك برقان (BCA) عند الفئة (ba2)، وزيادة البنك من 5 درجات مرتفعة الدعم المُحتمل من قبل الشركة الأم ومن قبل الحكومة الكويتية.

وتفترض "موديز" وجود احتمال متوسط لتلقي البنك الدعم من الشركة الأم، شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" (المُصنفة عند الدرجة "Baa3")، واحتمال كبير لتلقي الدعم من حكومة الكويت (المُصنفة عند الدرجة "Aa2").

وأوضحت الوكالة أن تقييم الائتمان الأساسي لبنك برقان (BCA) عند الفئة (ba2) يعكس مستوى السيولة الجيدة، والربحية المُستقرة، والتغطية المعقولة للقروض المُتعثرة (NPLs) وتحسن الرسملة على الرغم من أنها تظل أقل من المتوسط في نظيراتها بالبنوك الكويتية.

كما أن نقاط القوة المذكورة مُقيدة بالتركزات الائتمانية العالية والانكشاف على الأطراف ذات العلاقة.

وسجل بنك برقان أرباحاً بلغت 44.8 مليون دينار في النصف الأول من العام الجاري؛ مقابل أرباح بقيمة 50.5 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 11.3 بالمائة.

واستقر سهم البنك في البورصة عند سعر 329 فلساً، وذلك في تمام الساعة 9:47 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 174.21 ألف سهم بقيمة 57.37 ألف دينار.

ترشيحات:

"سفن" توقع عقداً بـ4 ملايين دينار لصالح البترول الوطنية الكويتية

هيئة مشروعات الشراكة الكويتية تدعو المواطنين للمشاركة باكتتاب "شمال الزور"

وكالة: 8.8 مليار دولار لاستحواذ "بيتك" على "الأهلي المتحد" البحريني

البترول الوطنية الكويتية تطرح 4 مناقصات للتوريد والصيانة ونقل المنتجات

"التجارة" الكويتية تحظر استيراد وتداول البضائع غير المصحوبة بشهادة المنشأ