TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

44.8 مليون دينار أرباح بنك برقان الكويتي بالنصف الأول

44.8 مليون دينار أرباح بنك برقان الكويتي بالنصف الأول
أحد فروع بنك برقان
برقان
BURG
2.29% 179.00 4.00

الكويت  مباشر: أعلنت مجموعة بنك برقان، تراجع صافي أرباحها بنسبة 11.3 بالمائة في النصف الأول من 2019، على أساس سنوي.

وحسب بيان برقان، اليوم الأربعاء، سجلت أرباح النصف الأول المنتهي في يونيو/حزيران الماضي نحو 44.8 مليون دينار (147.5 مليون دولار)، مقابل 50.5 مليون دينار (166.3 مليون دولار) بالفترة المماثلة من 2018.

وذكر البيان أن الإيرادات التشغيلية بلغت 116.3 مليون دينار بالنصف الأول، فيما سجلت الأرباح التشغيلية 67.3 مليون دينار.

وتابع البيان: "بلغ العائد على حقوق المساهمين ما نسبته 10.7 بالمائة، فيما يعزى تحقيق مستويات قوية في الإيرادات التشغيلية إلى صافي هامش فائدة مستقر بنسبة 2.8 بالمائة. في حين يواصل برقان التركيز على كفاءة التشغيل، وبالتالي الحفاظ على نسبة التكلفة إلى الدخل عند 42.1 بالمائة".

وذكر البيان أنه لا تزال جودة اصول برقان تتمتع بمستويات جيدة نتيجة لإدارتها الحكيمة للمخاطر في المجموعة مع انخفاض تكلفة الائتمان لتصل عند 0.8 بالمائة، واستقرار نسبة القروض المتعثرة بنسبة بلغت 2.7 بالمائة وتحسين تغطية القروض المتعثرة بنسبة 174.9 بالمائة.

وأفاد البيان أن البنك يتمتع بمستويات ملائمة للمتطلبات الرقابية لرأس المال حيث تبلغ نسبة رأس مال الشريحة الأولي لحقوق حملة الأسهم العادية CET 1)) 11.6 بالمائة، ونسبة رأس المال من الشريحة الأولى (Tier 1) 14.1 بالمائة و معدل كفاية رأس المال 17بالمائة.

وذكر برقان أنه لا تزال اتجاهات الأداء الأساسية عند مستويات مماثلة للعام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنه في بداية هذا العام، قامت مجموعة بنك برقان بمراجعة عملية إغلاق البيانات المالية من خلال تغيير تاريخ الإبلاغ عن البيانات المالية للبنوك التابعة إلى شهر واحد قبل تاريخ الإبلاغ عن البيانات المالية للمجموعة.

وبناءً على ذلك، فإن النتائج المالية للنصف الأول من العام 2019 قد تضمنت نتائج خمسة أشهر فقط (أي من يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار 2019) للبنوك التابعة بدلاً من ستة أشهر في الفترات السابقة.

وتشمل البيانات المالية المجمعة نتائج عمليات المجموعة في الكويت وحصتها من مصارفها وشركاتها الإقليمية التابعة، وهي بنك برقان - تركيا، بنك الخليج الجزائر، بنك بغداد، بنك تونس العالمي.

 وتمتلك مجموعة بنك برقان واحدة من أكبر شبكات الفروع الإقليمية بأكثر من 164 فرعاً في الكويت، تركيا، الجزائر، العراق، تونس، لبنان، ومكتب تمثيلي في الإمارات العربية المتحدة.

نتائج أرباح الشركات

ترشيحات:

العراق يدفع 270 مليون دولار تعويضات عن غزو الكويت

اتفاق كويتي عُماني لتسهيل القيد المزدوج بسوق الأوراق المالية

المركزي: القطاع المصرفي الكويتي مستقر على المدى القريب

العراق يدفع 270 مليون دولار تعويضات عن غزو الكويت