TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..أبرز تعليقات المشاركين بالجلسة الأولى للمؤتمر الثامن للشباب

مصر..أبرز تعليقات المشاركين بالجلسة الأولى للمؤتمر الثامن للشباب
جانب من الجلسة الأولى من المؤتمر الوطني للشباب

القاهرة - مباشر: انتهت جلسة "تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، و1600 شاب مصري.

وشارك في الجلسة كل من خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، ودلال محمود مديرة برنامج الأمن والدفاع، وشباب الباحثين بالمركز وهم حسين عبد الراضي، تقى النجار، ومحمود قاسم.
وقال خالد عكاشة خلال مشاركته " منذ عام 2007 حتى بداية 2011 كانت سنوات خداع من جانب التنظميات الإرهابية في العالم، والتي أظهرت خلالها حالة خمول حتى تستطيع السيطرة مرة أخرى على مقاليد الأمور مع ظهور ما يُسمى بـ "ثورات الربيع العربي".

فيما ذكرت مدير الأمن والدفاع بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية ،" منذ عام 2002 وقع ما يقرب من 33 ألف عملية إرهابية في منطقة الشرق الأوسط، نتج عنها وفاة حوالي 90 ألف إنسان".

ومن جهته قال حسين عبد الراضي، الباحث السياسي " زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، قد أكد من قبل أن المنهج المتطرف الذي صاغه سيد قطب، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، هو المنهج الذي تستلهم منه كل الجماعات الإرهابية دستورها الخاص".

ومن ناحيتها علقت تقى النجار، الباحثة السياسية، بجلسة تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا" واحد من أهم تحديات التصدي لتنظيم داعش هو الانتشار الكبير لأعضائه عن طريق تكوين عائلات في البلدان التي يستوطنوها، وإنجاب أجيال جديدة حاضنة للفكر الإرهابي المتطرف".

وتتضمن أجندة المؤتمر المقرر انعقاده لمدة يوم واحد، 3 جلسات، أبرزها جلسة "اسأل الرئيس"، والتي تشهد تواصل مباشر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين، للرد على أسئلتهم بحضور 1600 مشارك من شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات.

ترشيحات:

السيسي يقرر تعيين المستشار حمادة الصاوى نائباً عاماً

مصر..تفاصيل خطة المحافظات لإحلال سيارات الميني فان محل التوكتوك

السعودية ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.. وتدعو لاجتماع طارئ

بروفايل.. من هو النائب العام الجديد؟