تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..تفاصيل خطة المحافظات لإحلال سيارات الميني فان محل التوكتوك

مصر..تفاصيل خطة المحافظات لإحلال سيارات الميني فان محل التوكتوك
مركبة توكتوك - أرشيفية

القاهرة- مباشر: أكد وزير التنمية المحلية المصرية، أن الوزارة بدأت في التواصل مع كافة محافظات الجمهورية، بشأن تسهيل إجراءات ترخيص مركبات "الميني فان" كسيارات أجرة، والبدء في تحديد خطوط سير لها داخل المحافظات، وذلك بديلاً عن مركبات التوكتوك.

وأضاف محمود شعراوي، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تتعاون مع وزارة المالية والجهات المعنية، لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص البدء في برنامج لاستبدال وإحلال التوكتوك بسيارات آمنة ومرخصة، مثل "الميني فان"، وتعمل بالغاز الطبيعي.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع وزارة المالية، للتواصل مع المصانع المنتجة لمركبات التوكتوك، وسيتم عقد اجتماع خلال الشهر الجاري معها، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات "الميني فان" مع قصر منتجاتها فيما يخص التوكتوك على التصدير فقط.

وتابع: الحكومة سبق وأن قامت بالتنسيق مع مصنعي التوكتوك لتخفيض إنتاجهم من تلك المركبات تمهيداً لتنفيذ برنامج الاستبدال والإحلال واستخدام وقود الغاز.

وأوضح شعراوي، أن الوزارة تسعى مع وزارة المالية لإيجاد آليات تحفيزية لمالكي مركبات التوكتوك لاستبدالها بسيارات الميني فان وتقديم حوافز لهم، والاستفادة من البرنامج الذي سبق وأن تبنته وزارة المالية، والجهات المعنية سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

وأضاف شعراوي، أن وزارة الدخلية (الإدارة العامة للمرور)، تقوم بضبط مركبات التوكتوك المخالفة سواء غير المرخصة أو المخالفة لخطوط السير، لمنع انتشار الظاهرة بمدن وعواصم المحافظات.

 ترشيحات:

توقعات باستمرار الحركة التجميعية على مؤشرات بورصة مصر.. اليوم

مسؤول بالبنك الدولي: النمو الاقتصادي بمصر خلق فرص عمل أكثر

أبرز تصريحات القادة باليوم الأول لمؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي

وزير مصري: مجلس الوزراء أمهلنا 3أسابيع لتقديم خطة استبدال التوكتوك