TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تُضيف مواد تموينية جديدة على البطاقة

"التجارة" الكويتية تُضيف مواد تموينية جديدة على البطاقة
وزارة التجارة والصناعة الكويتية

الكويت - مباشر: كشفت وزارة التجارة والصناعة الكويتية عن إضافة أصناف جديدة على المواد المدرجة بالبطاقة التموينية، واستبدال بعض المواد الأخرى، من دون إضافة أي تكلفة في قيمة الدعم المقدّم، وذلك اعتباراً من مطلع أكتوبر/تشرين أول المُقبل.

وأفادت "التجارة" في بيان صحافي، بأن الوزير خالد الروضان، أصدر قراراً بالمواد الجديدة المضافة بناء على دراسة أجرتها الوزارة في هذا الشأن، وخلصت إلى نتائج جرى تضمينها في القرار، حيث أشارت إلى أن الوفر المالي السنوي المتحقق للمستهلكين نتيجة للقرار الوزاري الذي حمل الرقم (355) لعام 2019 في شأن المواد الغذائية للبطاقة التموينية بلغ 41.29 مليون دينار.

وأوضحت أن القرار تضمن زيادة حصة الطفل من علب الحليب من 8 إلى 10 علب لكل طفل بالشهر من الولادة حتى سن السنتين، وإعفاءه من جميع المواد الأساسية والمتمثلة في الأرز، والعدس، وحليب البودرة، والزيت، والدجاج، والمعجون؛ لأن في هذه السن لا يعتمد الطفل إلا على الحليب، مبيّنة أن عدد الأطفال الأقل من سنتين بلغ 46.71 ألف طفل.

وبيّنت "التجارة" أن القرار تضمن إدراج مواد جديدة إلى مواد البطاقة التموينية بسعر مخفّض غير مدعوم، تتضمن حليب الأطفال (نيدو 1) وحليب الأطفال ألوما (1، 2، 3) وأنواعاً من حبوب الإفطار، وحليب «بريمالاك» (1، 2، 3) وغذاء الأطفال «بريمالاك قمح»، وحليب الأطفال (لاكتونك غولد) وذلك ضمن المواد التموينية المخفضة.

ولفتت إلى أن هذه الأنواع من الحليب ستباع بأسعار مخفضة من قبل الشركة، ولن تقدّم الوزارة أي مبالغ دعم لها، وتباع للمستهلك ضمن مواد البطاقة التموينية بنسبة تقل عن (38، 35، و36 بالمائة) عن سعر بيعها على أرفف الجمعيات التعاونية.

كما أشارت إلى إدراج مفروم لحم البقر المجمد، ومفروم لحم الغنم المجمد - إنتاج الكويت، الذين تم إنتاجهما من أجود أنواع اللحم الحلال ومستويات الجودة العالمية، وإدراج حليب طازج (طويل الأمد K.DD) بحيث يباع اللتر بـ300 فلس، والربع لتر بـ85 فلساً.

وتابعت "التجارة" أن القرار تضمن أيضاً إدراج شاي «ليبتون» بأنواعه المختلفة و«شاي ريد ليبل» بسعر مخفض ضمن مواد البطاقة التموينية، مؤكدة أن إدراج هذه المواد يسهم في زيادة الاختيارات أمام المستفيد، وتأمين الأمن الغذائي للبلاد، بالإضافة إلى إنه لا يكلف الدولة أي مبالغ دعم إضافية لأنها تباع بسعر مخفض غير مدعوم؛ وذلك لمصلحة المستفيد الحصول على المادة بسعر أقل من سعر الجمعيات التعاونية.

ترشيحات:

مُحلل: التراجعات الأخيرة ببورصة الكويت فرصة لتأسيس مراكز جديدة

بورصة الكويت تستعد لطرح المشتقات المالية ضمن المرحلة الرابعة للتطوير

الكويت.. 3793 شكوى من العمالة المنزلية في 5 أشهر

أرباح أركان الكويت ترتفع 32% بالربع الثالث

الملك سلمان يتسلم رسالة من أمير الكويت

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الكويتي