TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: التراجعات الأخيرة ببورصة الكويت فرصة لتأسيس مراكز جديدة

مُحلل: التراجعات الأخيرة ببورصة الكويت فرصة لتأسيس مراكز جديدة
مستثمرون داخل قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن السوق الكويتي شهد بعض التصحيح مع تراجع الأسهم القيادية التي شهدت ارتفاعات قوية في الفترة الماضية نتيجة الترقيات إلى مصاف الأسواق الناشئة العالمية.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر" أنه على ما يبدو أن هناك بعض الحذر في الفترة الراهنة مع توقع أن يستمر السوق في رؤية تذبذبات خلال الفترة القادمة، مع عدم وضوح المشهد الاقتصادي العالمي وخصوصاً فيما يتعلق بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والوضع الجيوسياسي بالمنطقة بين الولايات المتحدة وحلفائها من جهة وإيران من جهة أخرى.

وأضاف دياب أن التراجعات الأخيرة قد تكون فرصة للمستثمرين لتأسيس مراكز جديدة مع انتظار مُحفزات جديدة كالمراجعة المرتقبة في أواخر سبتمبر/أيلول الحالي، والنتائج المالية للشركات المدرجة للربع الثالث من العام الجاري مع بداية شهر أكتوبر/تشرين أول المُقبل.

كانت المؤشرات الكويتية أنهت تعاملات أمس الثلاثاء على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسب بلغت 0.08 بالمائة و0.14 بالمائة على الترتيب، بينما خالف المؤشر الرئيسي الاتجاه وأغلق متراجعاً 0.08 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة الكويتية أمس بشكل ملحوظ، حيث تراجعت 42.8 بالمائة لتصل عند الإغلاق إلى 22.49 مليون دينار بالمقارنة مع 39.34 مليون دينار أمس الأول الاثنين.

كما انخفضت أحجام التداول أمس لتصل إلى 131.37 مليون سهم؛ مقابل 175.52 مليون سهم يوم الاثنين الماضي، بتراجع نسبته 25.2 بالمائة.

ترشيحات:

بورصة الكويت تستعد لطرح المشتقات المالية ضمن المرحلة الرابعة للتطوير

الكويت.. 3793 شكوى من العمالة المنزلية في 5 أشهر

أرباح أركان الكويت ترتفع 32% بالربع الثالث

الملك سلمان يتسلم رسالة من أمير الكويت

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الكويتي