TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصروفات "الداخلية" الكويتية ترتفع 44% خلال 10 سنوات

مصروفات "الداخلية" الكويتية ترتفع 44% خلال 10 سنوات
مقر وزارة الداخلية في الكويت

الكويت - مباشر: أكد نائب بمجلس الأمة الكويتية، أن مصروفات وزارة الداخلية بلغت نحو 1.111 مليار دينار في السنة المالية (2018/2017)، لتحقق نموا بنسبة 44 بالمائة خلال العشر سنوات الأخيرة.

وبحسب السياسة، أوضح النائب رياض العدساني أن الأمر يتطلب تقييد المصروفات والالتزام بقواعد الميزانية لضبط الإنفاق.

وأضاف العدساني "أن أبرز ملاحظة على الحساب الختامي للوزارة للسنة المالية (2018/2017) هي كمية المناقلات بين البنود، حيث بلغت نسبة البنود التي أجريت عليها مناقلات 78 بالمائة ما يُفقد الميزانية دورها الرقابي كأداة ضبط للمصروفات لاسيما في السنة المالية الأخيرة.

وأشار إلى أن ديوان المحاسبة من خلال رقابته المسبقة سجل ملاحظات على مختلف الأوجه المالية والقانونية والفنية ما بين مناقصة عامة أو محدودة وممارسات وعقود التوريد وغيرها؛ إذ درس الديوان 62 موضوعاً سجل على إثرها 49 ملاحظة، شملت تراخي الجهة (الوزارة) في استكمال المستندات المطلوبة وعدم الالتزام بالدراسة والتوصية خلال المدة المحددة من الجهاز المركزي للمناقصات ولم يقتصر عند هذا الحد وإنما تم الارتباط قبل العرض على ديوان المحاسبة ما يعد مخالفة مالية.

وكشف العدساني عن تسلم لجنة الميزانيات كتاباً رسمياً من ديوان المحاسبة بشأن تعمد بعض الجهات عدم إجراء التحقيق اللازم في المخالفات المالية المرتكبة، موضحاً أن الديوان أشار في تقريره المحدث إلى أن هناك 3 مخالفات مالية على وزارة الداخلية وأنها من الجهات المتعنتة في التعامل مع طلباته.

وذكر أن الديوان اتهم الوزارة بإغفال دوره وعدم عرض العقود عليه لأخذ موافقته المُسبقة قبل التعاقد.

ترشيحات:

مُحلل: التراجعات الأخيرة ببورصة الكويت فرصة لتأسيس مراكز جديدة

بورصة الكويت تستعد لطرح المشتقات المالية ضمن المرحلة الرابعة للتطوير

الكويت.. 3793 شكوى من العمالة المنزلية في 5 أشهر

أرباح أركان الكويت ترتفع 32% بالربع الثالث

الملك سلمان يتسلم رسالة من أمير الكويت

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الكويتي