تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

باركيندو ينفي وجود خطط بديلة لاتفاق "أوبك+" حتى الآن

باركيندو ينفي وجود خطط بديلة لاتفاق "أوبك+" حتى الآن
أمين عام منظمة البلدان المصدرة للنفط

أبوظبي – مباشر: قال أمين عام منظمة البلدان المصدرة للنفط " أوبك " محمد باركيندو، إنه لا خطط بديلة حتى الآن لاتفاق "أوبك+" لمستوى الإنتاج عند الحدود المتفق عليها.

وأكد باركيندو لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي التزام " أوبك+" باتخاذ القرارات اللازمة لضمان استقرار وتوازن سوق النفط العالمي.

وأضاف، أن التزام جميع البلدان المشاركة في هذا الاتفاق البالغ عددها 24 دولة به بشكل كامل.

وقال إنه من السابق لأوانه أن نبدأ مناقشة إجراءات بديلة لما تم اتخاذه، وسنراجع غدا وبعد غد البيانات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن قرارات "أوبك" تعتمد على البيانات وتستند إلى نتائج هذا الاستعراض وستكون التوصيات مناسبة للمؤتمر الوزاري المقبل.

ونوه إلى أن " أوبك+" تسعى إلى تحقيق التوازن بين العرض و الطلب "، مشيرا إلى أن سوق النفط العالمي نجح في تجاوز أسوأ فترات الهبوط و التي تركزت في الفترة بين عامي 2014 و 2016 .

وقال إنه منذ عام 2017 عندما بدأنا تنفيذ إعلان التعاون عاد السوق إلى التوازن النسبي، ونحن مستمرون في العمل مع جميع الأطراف لضمان استمرار هذا التوازن.

وقال أمين عام منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" إن الإمارات عضو قيادي في "أوبك"، مشيرا إلى أن سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة لعب دورا كبيرا في حث المنتجين الآخرين من خارج "أوبك "على الانضمام إلى اتفاق "أوبك" في ديسمبر/كانون الأول 2016 لتوقيع إعلان التعاون التاريخي وفي خطة التنفيذ منذ عام 2017 ولاتزال الإمارات القوة الرائدة التي كفلت بقاءنا في هذا المسار.

وحول التغيرات التي شهدها قطاع الطاقة السعودي وتأثيرها على الأسواق، قال باركيندو : "إن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الطاقة السعودي المعين حديثا شخصية ذات خبرة كبيرة في "أوبك "لأكثر من ثلاثة عقود ولديه تجربة غنية" .

ترشيحات

مسؤول: كهرباء دبي تخطط لاستثمارات بـ86مليار درهم السنوات الـ5 المقبلة

تغطية "مباشر" لفعاليات اليوم الثاني بمؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي

باركيندو: "أوبك" تأخذ تغير المناخ بمحمل الجد..وتحديات صناعة النفط معقدة

اندماج "أرابتك" المحتمل يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

تصريحات هامة بعد الاجتماع الأول للجنة تنفيذ "توجيهات بن راشد"

مسؤول: رخصة تشغيل محطة براكة النووية الإماراتية مازالت قيد المراجعة