TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12% نمواً بالتجارة غير النفطية بين الإمارات وهونج كونج

12% نمواً بالتجارة غير النفطية بين الإمارات وهونج كونج
الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات أثناء حضورة لمبادرة سابقة للحزام والطريق

أبوظبي - مباشر: ارتفع حجم التجارة غير النفطية بين دولة الإمارات وهونج  كونج بنسبة 12 بالمائة بمايعادل 3.8 مليار درهم في نهاية عام 2018.

وزاد حجم تلك التجارة ليصل إلى 35.9 مليار درهم بنهاية العام 2018 مقابل 32.5 مليار درهم بنهاية عام 2017، وفقا لبيان رسمي.

وأشار وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الإماراتية إلى أن تجارة المناطق الحرة بين دولة الإمارات وهونج كونج زادت لتصل إلى 8 مليار درهم بنهاية العام الماضي مقابل 7.3 مليار درهم بنهاية عام 2017 بزيادة مقدارها 647 مليون درهم وبنسبة 8.8بالمائة..

وحول سلع التجارة أكد عبد الله آل صالح هيمنة أربع سلع على واردات الإمارات من هونج كونج وهي الماس بقيمة4.2 مليار درهم يليه الذهب بقيمة 4 مليار درهم ثم الحلى والمجوهرات بقيمة 1.1 مليار درهم  ثم الأحجار الكريمة بقيمة 450 مليون درهم.

وشملت سلع الصادرات غير النفطية الإماراتية الذهب بقيمة 1.5 مليار درهم والحلى والمجوهرات بقيمة 419 مليون درهم والأسلاك المعزولة بقيمة 179 مليون درهم والمطبوعات بقيمة 18 مليون درهم، وتصدر الماس سلع إعادة التصدير بقيمة 6.7 مليار درهم والحلي والمجوهرات بقيمة 2.2 مليار درهم والمحركات ذات المكائن بقيمة 993 مليون درهم.

وأشار عبد الله آل صالح إلى أن الإمارات جذبت استثمارات أجنبية من هونج كونج بقيمة 7.8 مليار درهم، كما يتواجد لدى الدولة 43 شركة من هونج كونج إضافة إلى 18 وكالة تجارية و1600 علامة تجارية. 

وأوضح أن استثمارات هونج كونج في الإمارات تتوزع على 9 قطاعات رئيسية تشمل الأنشطة المالية وأنشطة التأمين، وتجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات ذات المحركات والدراجات النارية، والصناعة التحويلية، والأنشطة المهنية والعلمية والتقنية، والتشييد والبناء، والنقل والتخزين، وأنشطة الخدمات الادارية وخدمات الدعم، والأنشطة العقارية.

 وتشارك دولة الإمارات بوفد اقتصادي وتجاري في القمة الرابعة لمبادرة الحزام والطريق التي تمتد أعمالها في هونج كونج خلال الفترة من 11-12 من سبتمبر الجاري بحضور وفود حكومية من 80 دولة.

كما يشارك في القمة وفوداً حكومية من 80 دولة تتوزع على الصين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وأكثر من 5 آلاف متحدثاً ورجل أعمال كما تناقش 320 مشروعاً استثمارياً.

ترشيحات:
إنجاز 500 وحدة سكنية جديدة بدبي

حاكم الشارقة يصدر توجيهاً جديداً

تقرير: الإمارات الأولى عالمياً بتغطية شبكات الهاتف المحمول