TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الإمارات الأولى عالمياً بتغطية شبكات الهاتف المحمول

تقرير: الإمارات الأولى عالمياً بتغطية شبكات الهاتف المحمول
أحد مستخدمي شبكات الهاتف المحمول

دبي - مباشر: تصدرت دولة الإمارات المركز الأول عالمياً في اشتراكات النطاق العريض للهواتف المحمولة، والمركز الأول عالمياً في تغطية شبكات الهاتف المحمول.

ووفقاً لبيان رسمي، فقد تصدرت الدولة أيضاً المركز الثاني عالمياً في نسبة اشتراكات الهاتف المحمول، وذلك بحسب نتائج تقرير السياحة والسفر 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة والسفر.

وحول هذا الإنجاز، قال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "إن ما حققته وتحققه دولة الإمارات من إنجازات عالمية، إنما يأتي نتيجة الخطط والاستراتيجيات التي وضعتها حكومة الدولة بتوجيهات من القيادة الرشيدة، وعملت عليها الجهات الحكومية كفريق واحد، نتمتع اليوم في الإمارات بأفضل الخدمات وأكثرها تقدماً".

 وتابع حمد عبيد المنصوري: "إن ما وصلنا إليه من مراتب عالمية متقدمة في العديد من التقارير العالمية، إنما يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021، وتحقيق أهداف الأجندة الوطنية".

وأشار المنصوري إلى أن الهيئة مستمرة في تطوير السياسات الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، واتخاذ القرارات والتدابير التي تصب في مصلحة هذا القطاع بشكل خاص والدولة بشكل عام، لخلق قطاع تنافسي يشكل الركيزة الأساسية نحو تحقيق التحول الرقمي وعصر الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وبرنامج اكتشاف المريخ وغيرها.

ويصدر تقرير التنافسية العالمي للسياحة والسفر كل عامين عن المنتدى الاقتصادي العالمي، ويعد من أهم التقارير من نوعه. ويعتمد التقرير على أربعة مؤشرات رئيسية تعتمد على البيئة التمكينية، وسياسة السفر والسياحية، والبنية التحتية، وأخيراً الموارد الطبيعية والثقافية.

ويقيس التقرير هذه المؤشرات من 14 مؤشراً فرعياً تضم: بيئة العمل، والسلامة والأمن، والنظافة والصحة، والموارد البشرية وسوق العمل، وجاهزية تقنيات المعلومات والاتصالات.

كما يحدد التقرير أولويات السفر والسياحة، والانفتاح الدولي، وتنافسية الأسعار، والاستدامة البيئية، والبنية التحتية للنقل الجوي، والبنية التحتية الأرضية والموانئ، والبنية التحتية للخدمات السياحية، والموارد الطبيعية، والموارد الثقافية والسفر التجاري.

يذكر أن الدولة حلت في المركز الأول عالمياً بمؤشر المنافسة في قطاعي الإنترنت والاتصالات الهاتفية عام 2018، مقارنة بالمرتبة الـ 104 عالمياً عام 2016؛ وفق تقرير مؤشر المعرفة العالمي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

ترشيحات:
لجنة تنفيذ رسالة محمد بن راشد تجتمع لأول مرة اليوم

حمدان بن محمد: رحلة الإمارات للفضاء ستبصر النور قريباً (صور)

أبوظبي تكشف عن استراتيجية طموحة لتعزيز كفاءة الطاقة