TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تشارك بقمة الحزام والطريق بهونج كونج

الإمارات تشارك بقمة الحزام والطريق بهونج كونج
أحد فعاليات مبادرة الحزام والطريق

أبوظبي - مباشر: تشارك دولة الإمارات بوفد اقتصادي وتجاري في القمة الرابعة لمبادرة الحزام والطريق التي تمتد أعمالها في هونج كونج خلال الفترة من 11-12 من سبتمبر الجاري بحضور وفود حكومية من 80 دولة.

ووفقا لبيان صحفي، يشارك في القمة وفوداً حكومية من 80 دولة تتوزع على الصين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وأكثر من 5 آلاف متحدثاً ورجل أعمال كما تناقش 320 مشروعاً استثمارياً.

وتقام في الدول المنضوية تحت المبادرة حاليا ًوعددها 68 دولة إضافة إلى 100 شركة عارضة و520 جلسة عمل ثنائية.

وتناقش القمة على مدار يومين الوضع الراهن لمشاريع المبادرة في الدول 68 ودور قطاعات البنوك والتمويل والتكنولوجيا والابتكار والإبداع والبنية التحتية والخدمات اللوجستية المتخصصة في دعم المبادرة.

ويترأس وفد الدولة عبد الله آل صالح  ويضم في عضويته ممثلين من جهات وشركات حكومية وخاصة تشمل وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي ودائرة النقل بأبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وموانئ أبو ظبي وموانئ دبي ومدينة خليفة الصناعية بأبو ظبي (كيزاد)، ومجمع الشارقة للبحوث والابتكار، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، ومجموعة الاتحاد للطيران وغيرها. 

وأكد رئيس الوفد ووكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الإماراتية على أهمية مشاركة وفد الدولة في القمة الرابعة لمشاريع مبادرة الحزام والطريق.

وأشار عبد الله آل صالح إلى أن دولة الامارات تولي اهتماماً كبيراً للمبادرة، وتحرص على المشاركة النشطة في مشاريع بناء "الحزام والطريق" ومواصلة الدعم والمشاركة في كافة الفعاليات المهمة ذات الصلة.

ولفت آل صالح إلى أن دولة الإمارات تمثل اليوم شريكاً مهماً للصين في دفع بناء مبادرة "الحزام والطريق" بالمنطقة. لافتاً إلى أن دولة الإمارات ظلت على مدى سنوات متتالية ثاني أكبر شريك تجاري للصين وأكبر سوق للصادرات الصينية في غرب آسيا وشمال أفريقيا كما تعد الصين الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات.

وأشار آل صالح إلى وجود تضافر قوى بين البلدين في استراتيجيتهما التنموية، لافتاً إلى أن مبادرة "الحزام والطريق" الصينية ومفهوم "إحياء طريق الحرير" الإماراتي تشكلان تكاملاً وتشابهاً كبيرين.

وأكد على أن دور الإمارات في المبادرة ترسخ بشكل كبير خلال العام الجاري والذي شهد زيارتين تاريخيتين للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأسفرتا عن اتفاقيات ومشاريع مهمة للغاية تصب في إطار المبادرة.

وشدد آل صالح على أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية حريصتان على زيادة تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري والتوظيف الكامل لدور اللجنة الاقتصادية والتجارية الصينية الإماراتية المشتركة وآلية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال وغيرهما من منصات وآليات التعاون الاقتصادي والتجاري بما يدفع بالتطور المعمق للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين كما يحرص البلدان على زيادة تسهيل التجارة والاستثمار والدفع بتأطير التعاون في المعالجة التجارية والعمل سويا على بناء منطقة التجارة الحرة وتهيئة بيئة اقتصادية  وتجارية أكثر استقرارا وشفافية.

ترشيحات:
إنجاز 500 وحدة سكنية جديدة بدبي

حاكم الشارقة يصدر توجيهاً جديداً

تقرير: الإمارات الأولى عالمياً بتغطية شبكات الهاتف المحمول