TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بحوث مباشر تحدد الشركات المستفيدة من نمو المدفوعات الإلكترونية بمصر

بحوث مباشر تحدد الشركات المستفيدة من نمو المدفوعات الإلكترونية بمصر
المدفوعات الإلكترونية

القاهرة - مباشر: قالت بحوث مباشر تداول، إنه تم التواصل مع مسؤول علاقات المستثمرين في شركة فوري بخصوص أمرين محددين، يتمثلان في مستقبل شركة فوري في حالة التحول إلى اقتصاد غير نقدي تماماً ومعدل الاستغلال الحالي للطاقات المتاحة لشركة فوري.

وأوضحت بحوث مباشر في مذكرة بحثية صادرة اليوم الثلاثاء، أن فوري مجهزة للمجتمع غير النقدي، وأنها كلما زادت التعاملات غير النقدية كلما زادت الصفقات المنفذة من خلال فوري وزادت إيراداتها، وبالتالي المزيد من التحسن في نتائج أعمالها، وأنه على سبيل المثال أجهزة الدفع الإلكتروني الخاصة بفوري (نقاط البيع) مجهزة بالفعل للتعامل من خلال البطاقات الإلكترونية.

وتابعت: يمكنها تنفيذ حجم أعمال يفوق الحجم الحالي بنحو 4 مرات دون الحاجة لضخ استثمارات جديدة استثنائية.

وأشارت إلى أنه يمكن إضافة سيناريو جديد للحالة المتفائلة يمكن فيه افتراض وصول نسبة المدفوعات الإلكترونية في مصر إلى الناتج المحلي الإجمالي السنوي لمصر إلى 30% في 2023.

وفي هذه الحالة سترتفع القيمة العادلة لسهم فوري إلى مستويات أعلى بمسافة من السعر السوقي الحالي وهو 10 جنيهات للسهم، إن ظلت الافتراضات الأخرى كما هي ومنها الحصة السوقية التي تم تقديرها عند 40 بالمائة من سوق المدفوعات الإلكترونية الحالي في مصر لشركة فوري، والذي تم الحفاظ عليه كما هو خلال الفترة من 2019 إلى 2023، بحسب المذكرة.

ولفت إلى أن هذه الرؤية تستهدف فقط المساعدة في استشراف المستقبل لشركات تعمل في قطاع جديد نسبياً في الاقتصاد المصري ولا تعتمد على مستوى السعر السوقي الحالي للسهم.

وعن الشركات المقيدة في البورصة المصرية والتي ستكون مستفيدة من الطفرة المتوقعة في المدفوعات الإلكترونية في مصر، قالت بحوث مباشر إنها تشتمل شركات بي إنفستمنتس وإم إم جروب من خلال حصصهما في ابتكار التي تمتلك حصصاً في بي للمدفوعات الإلكترونية ومصاري للدفع الإلكتروني.

وأضافت: تستفيد أيضاً شركات الخدمات المالية التي لديها أذرع للعمل في التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والتمويل الاستهلاكي والتمويل العقاري وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، والتي من المتوقع نموها بقوة مع انخفاض أسعار الفائدة ومع نمو الدفع الإلكتروني ومنها شركات مثل المجموعة المالية هيرمس وسي آي كابيتال القابضة والتوفيق للتأجير التمويلي وغيرها.

ترشيحات:

سفير القاهرة بالمغربالعالم المصري توفي إثر سكتة قلبية

الخارجية المصرية تكشف إجراءات شحن جثمان العالم المصري من المغرب

مترو القاهرة يُعلن عودة حركة القطارات بعد حادث بالخط الثاني