TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء العراقي يقر آليات لمعالجة صيغة عقود العاملين بالمؤسسات الحكومية

الوزراء العراقي يقر آليات لمعالجة صيغة عقود العاملين بالمؤسسات الحكومية
جانب من جلسة مجلس الوزراء العراقي الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس عادل عبد المهدي

مباشر: عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وأقر المجلس، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع"، آليات لمعالجة العاملين بصيغة عقد في المؤسسات الحكومية كافة، وتمت الموافقة على مشروع قانون مجلس التمريض العراقي.

ووافق مجلس الوزراء، على تطوير مداخل مدينة بغداد، وفوض وزير النفط صلاحية الاستثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014، وتعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2019 فيما يخص شراء وتوفير الوقود (الكاز أويل) إلى وزارة الكهرباء.

وأقر مجلس الوزراء، اتفاقية قرض بين وزارة المالية الاتحادية وبنك ستاندروجارترد وبنك دويجة الألماني؛ لغرض تمويل مشروع إنشاء محطات ثانوية 132 ك.ف عدد 13، وتجهيز محولات قدرة جهد عالي عدد 35 مع شركة سيمنز الالمانية لصالح وزارة الكهرباء.

وأقر المجلس، اتفاقية قرض بين وزارة المالية الاتحادية وبنك ستاندروجارترد بضمانة مؤسسة ضمان الصادرات الفرنسية ( BPI)؛ لتمويل مشروع الصيانة المتعدد (المرحلة الثالثة ) مع شركة GEالأمريكية لصالح وزارة الكهرباء.

ووافق المجلس، على توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن العقد الإطاري لربط شبكة جمهورية العراق مع شبكة الربط الكهربائي الخليجي.

وشهدت الجلسة، إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن خطاب ضمان دفع مستحقات شركة النخبة.

ووافق مجلس الوزراء على توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن توسعة محطة كهرباء بسماية، وعلى مشروع قانون التعديل الأول لقانون مكافأة أعضاء الهيئات التدريسية والتعليمية رقم (12) لسنة 2012.

وقرر مجلس الوزراء، إيلاء مسؤولية المجمعات السكنية المنجزة من دائرة الإسكان التابعة إلى وزارة الإعمار والإسكان إلى المحافظات.

وتم إقرار توصية المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية بشأن استثناء شركة المقاولة والأشغال عند تجديد هوية التصنيف لمدة سنتين فقط من تأريخ صدور هذا القرار.

ترشيحات:

وزير النفط: العراق ملتزم بخفض الإنتاج.. والبداية من أكتوبر

المركزي العراقي: 226.9 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الأحد

وزير الدفاع العراقي يؤكد استعداد الجيش لتسليم المناطق الآمنة للداخلية