TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية تتجه لتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجي البنزين والغاز

النفط العراقية تتجه لتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجي البنزين والغاز
صورة أرشيفية

مباشر: تتجه وزارة النفط العراقية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي المشتقات خصوصا البنزين وزيت الغاز "الكاز" بعد اجراء الصيانة للمصافي المحلية، ليبلغ اجمالي الانتاج أكثر من 7 مليون برميل  يوميا.

وقال المتحدث بأسم وزارة النفط عاصم  جهاد لوكالة  الانباء العراقية "واع"، إن" الوزارة نجحت في اعادة اعمار مصافي كركوك وبيجي والكسك وحديثة والقيارة بالاضافة إلى وحدات جديدة في مصافي الجنوب والوسط".

وأضاف جهاد أن "ذلك  ساهم  باضافة  معدلات يومية تزيد عن 3 مليون برميل بالنسبة  لزيت الغاز "الكاز" ، واكثر من 4 مليون برميل  كمعدل  يومي  على انتاج  البنزين"،مشيرا الى ان الوزارة كانت تسد النقص من حاجتها من البنزين باستيراد يكلف ميزانية الدولة أكثر من 6  مليارات دولارسنويا".

وتابع جهاد أن "وزارة  النفط  و خلال  فترة سيطرة عصابات داعش الارهابية و ما بعدها  تمكنت من  تغطية احتياجات السوق  المحلية  بمنتجي  البانزين والكاز ولم تحصل  ازمة محلية".

ولفت إلى ان" (120) نوعا  من  الشحوم  و الزيوت لمحركات  السيارات  بنوعيها  الديزل  و البانزين  و محطات  الكهرباء  و المحطات  تنتج حاليا في  شركة  مصافي الوسط  في  مسعى  لمنافسة  نضيراتها  العربية  و الاجنبية  و بمواصفات  قياسية  عالمية  خاضعة  لمعايير  التقييس  و السيطرة النوعية ".

ترشيحات: 

النفط العراقية توقع عقد تطوير الرقعة الاستكشافية "17" في الأنبار

"الوزراء" يقرر انضمام العراق لاتفاقية دولية لتعويض أضرار التلوث النفطي

العراق يوقع اتفاقاً مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم مشاريعه

صندوق النقد العربي يطلق مؤشراً خاصاً بسوق العراق للأوراق المالية