TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السكنية" ترفع أولوية التخصيص لشقق "جابر الأحمد" حتى نهاية 2013

"السكنية" ترفع أولوية التخصيص لشقق "جابر الأحمد" حتى نهاية 2013
أحد المشاريع في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن رفع أولوية التخصيص على الشقق الحكومية في مدينة جابر الأحمد السكنية للسنة المالية 2019-2020، وذلك للطلبات المقدمة حتى تاريخ 31 ديسمبر/كانون أول 2013 وما قبل.

وقالت "السكنية" في بيان على موقعها الرسمي، إنه على الراغبين بالتخصيص عـلى الشقق الحكومية في مدينة جابر الأحمد لعدد (520) شقة بمساحة 400 متر مربع، مراجعة صالة خدمة المواطن بمبنى المؤسسة، جنوب السرة، الدور الأرضي.

وأوضحت أن المواعيد كالتالي: الفترة الصباحية من 8 إلي 12:45 مساءاً، وفي فرع القرين من 8 صباحاً إلى 12:45، ومن 4 إلى 7:30 مساءاً.

وبالنسبة لفرع برج التحرير، الفترة الصباحية من 8:30 إلى 12:45 ظهراً، ومساءاً من 4 عصراً حتى 7:30، وفي فرع الجهراء من 8 صباحاً إلى الساعة 12:45 مساءاً، أثناء الدوام الرسمي وذلك اعتباراً من يوم الأحد 8 سبتمبر/أيلول 2019..

وحددت المؤسسة المستندات المطلوبة وهي: شهادة الطلاق في حالة وجود مطلقة، شهادة راتب تفصيلية للموظف الذى يعمل في الجهات الحكومية الغير تابعة لديوان الخدمة المدنية، صورة البطاقة المدنية للزوجه الغير كويتية.

وإذا كان صاحب الطلب متقاعد أو لا يعمل فعليه إحضار، بالإضافة لما سبق، الشهادات الدراسية للأبناء للعام الدراسي السابق والحالي بالدرجات (آخر فصل دراسي) من المدارس الحكومية، أما المدارس الخاصة فضرورة تصديقها من إدارة التعليم الخاص.

وإذا كان صاحب الطلب يعمل في القطاع الخاص، فعليه إحضار شهادة راتب تفصيلية حديثة من جهة العمل  مذكور فيها عدم حصوله على بدل إيجار أو عدم حصوله على سكن أو بدل سكن (تحت أي مسمى آخر) من عمله، واعتماد التوقيع من غرفة التجارة والصناعة.

ونوهت إلى إحضار شهادات الدراسية للابناء للعام الدراسي السابق والحالي بالدرجات (آخر فصل دراسي) من المدارس الحكومية، أما المدارس الخاصة فضرورة تصديقها من إدارة التعليم الخاص.

وإذا كان صاحب الطلب يعمل في القطاع النفطي أو أي جهة تصرف بدل سكن، فعليه إحضار شهادة تدرج بدل السكن من القطاع النفطي، شهادة راتب تفصيلية تبين تقاضيه بدل الإيجار، في حالة حصوله على سكن من قبل جهة العمل يجب إحضار ما يفيد تاريخ استلام السكن.

وإذا كان والد أو والدة صاحب العلاقة متوفياً أو كلاهما (سواء كويتياً أو خليجياً) يجب إحضار حصر الوراثة.

كما أكدت المؤسسة على إحضار المنافذ للأسرة لمدة سنتين للحالات التالية: صاحب الطلب لديه أبناء دون سن الدراسة (لا يعمل أو متقاعد أو يعمل في القطاع الخاص)، إذا كان صاحب الطلب يعمل بالوظائف التالية ولدية أبناء دون سن الدراسة (سائق – مراسل – حارس)، إذا كان صاحب الطلب متزوج من غير كويتية وليس لديهم أبناء.

ونوهت بضرورة توقيع إقرار وتعهد بالمشاركة في تكوين وشهر اتحاد الملاك للبناية مع من ستخصص لهم شقق البناية.

وقالت المؤسسة في ختام البيان إنها سوف تُعلن عن بيانات من سيخصص لهم شقق كل بناية على حده بعد إجراء القرعة العلنية.

ترشيحات:

تحليل.. المنتجات النفطية تستحوذ على 91% من صادرات الكويت بالنصف الأول

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية في جلسة "التجميع"

سهم "دبي الأولى" يرتفع لأعلى مستوياته خلال 6 أشهر

النفط الكويتي يهبط إلى 57.62 دولار للبرميل

16.7 مليار دولار فائض تجارة الكويت في النصف الأول

"ميزان" الكويتية تستحوذ على 29% من حصص شركة سعودية