TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أسبوعي جديد للذهب بالإمارات.. وهذه الأسباب

تراجع أسبوعي جديد للذهب بالإمارات.. وهذه الأسباب
مشغولات ذهبية في أحد المحال

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تراجعت أسعار الذهب من جديد في أسواق الإمارات، مع تهدئة الأوضاع قليلاً فيما يخص حرب التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وبحسب مسح أجراه "مباشر" وصلت نسبة صعود المشغولات الذهبية في الإمارات خلال الأسبوع إلى 0.46 بالمائة، مقارنة بالأسبوع السابق.

وسجل عيار 24 سعر 179.59 درهم، أمس السبت الموافق 31 أغسطس/آب، مقارنة بنحو 180.42 درهم  يوم السبت الموافق 24 اغسطس/آب والذي سجل حينها أعلى مستوياته منذ أكثر من ست سنوات، تبعاً للأسعار العالمية.

وخلال نفس الفترة، تراجع سعر عيار 22 من 165.39 درهم، إلى 164.62 درهم حتى إقفال الأسبوع.

وعن عيار 21، نزل إلى 157.14 درهم، مقابل 157.87 درهم بالأسبوع السابق، كما سجل عيار 18 سعر 134.69 درهم، بعد أن سجل 135.32 درهم.

وسجلت أوقية الذهب سعر 5.585 ألف درهم، بعد أن سجلت الأسبوع الماضي 5.61 ألف درهم.

كما بلغ سعر كيلو الذهب 179.59 ألف درهم، مقارنة بسعره الأسبوع السابق عند 180.42 ألف درهم، كذلك بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 1.25 ألف درهم مقابل الأسبوع السابق عند 1.26 ألف درهم.

تطورات تجارية

وبعد أن شهد العالم عدة تقلبات اقتصادية خلال الفترة الماضية جاءت على رأسها مخاوف الركود الاقتصادي خاصة في أوروبا مع استمرار انكماش النشاط الصناعي ووسط دراسة البنوك المركزية اتخاذ إجراءات تحفيزية، ظهر الأسبوع الماضي عدة مؤشرات توحي بقرب انفراجة في المأزق التجاري واضحة بدرجة تكفي للحد من خسائر الأسواق.

نتيجة بحث الصور عن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة

ورغم أنه من المقرر أن تبدأ كل من الولايات المتحدة والصين فرض تعريفات ضد السلع المستوردة من بعضهما البعض في عطلة نهاية الأسبوع، لكن العودة لطاولة المفاوضات في سبتمبر/أيلول باتت احتمالية أقرب للواقع.

وصرح الرئيس الأمريكي بأن الجانبين سيعقدان محادثات تجارية كما أكدت الصين أن التواصل الفعال مع واشنطن مستمر.

وعلى إثر تلك التطورات الإيجابية بانكماش التوترات التجارية، فقد الذهب ما يزيد عن 8 دولارات من قيمته في الأسبوع الماضي رغم حقيقة أن المعدن في مجمل شهر أغسطس/آب حقق ارتفاعاً يتجاوز الـ90 دولاراً.

واستطاع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى من حصد مكاسب بنحو 1.3 بالمائة بعد أن لامس أعلى مستوى في أكثر من عامين في تعاملات الجمعة.

ترشيحات:

مع اقتراب سيتي سكيب.. عقارات دبي تترقب حراكاً قوياً

كيف يرى المحللون تداولات أسواق الخليج في سبتمبر؟

أسعار الوقود بدول الخليج لشهر سبتمبر 2019

بقرارات هامة للمقيمين والمواطنين.. الإمارات تستقبل الموسم المدرسي الجديد

قرارات هامة لمجلس الوزراء الإماراتي