TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الهجرة تعلن محاور مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"

وزيرة الهجرة تعلن محاور مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"
وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن المحاور التي سيتضمنها مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، المقرر انعقاده برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، إن مؤتمرات مصر تستطيع تأتي في إطار توجه الدولة المصرية للاستفادة من عقولنا المهاجرة بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، التي تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة ولنرتقي بجودة حياة المصريين.

وأشارت الوزيرة إلى أن المؤتمر في نسخته الخامسة تم تخصيصه لمناقشة قضايا الاستثمار والتنمية، ويعقد بالتعاون مع كل من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والذي يعد دعوة للمصريين بالخارج من أجل الاستثمار في وطنهم.

 وأوضحت أن المؤتمر سيناقش دعم التواجد المصري على خريطة الاستثمار العالمية وكذلك الترويج لخريطة مصر الاستثمارية في القطاعات الواعدة في مختلف المجالات.

ويستعرض المؤتمر أيضا التجارب الناجحة للمستثمرين وآلية تطبيقها في مصر، وربط كبار المستثمرين المصريين بالخارج بالوزارات المعنية لتشجيعهم على الاستثمار بالوطن، بحسب بيان صحفي للوزراة.

وكشفت الوزيرة، أن من أهم المحاور التي سيتم إلقاء الضوء عليها، سياسات وتوجهات الحكومة المصرية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأهم الإصلاحات والقوانين التي تم إصدارها مؤخراً لتعزيز التنمية الاقتصادية.

ومن المقرر ان يتطرق المؤتمر في مناقشاته إلى فرص الاستثمار في بعض القطاعات والمشروعات القومية.

ونوهت الوزير بأن المؤتمر سيلقي الضوء على تجارب نجاح رواد الأعمال، وقصص نجاح سيدات الأعمال المصريات بالخارج، وأيضا تجارب نجاح المصريين في دول مختلفة، خاصة في أفريقيا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وفي ضوء تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان المصري

ترشيحات 

الوزراء المصري يُقر العمل بأحكام اللائحة التنفيذية لقانون "الوطنية للإعلام"

السيسي يؤكد تطلع مصر لزيادة التدفقات السياحية اليابانية

السيسي: مصر تمتلك الإمكانيات لتكون نقطة انطلاق للصناعات اليابانية

التخطيط المصرية تتوقع تجاوز عدد السكان 130 مليون نسمة بـ2030