TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تبحث تشريع يقنن تأجير الشقق المغلقة.. وبرلماني يكشف التفاصيل

الحكومة المصرية تبحث تشريع يقنن تأجير الشقق المغلقة.. وبرلماني يكشف التفاصيل
البرلمان المصري

القاهرة- مباشر: علق عضو مجلس النواب المصري، النائب طارق شكري، على دراسة الحكومة تقنين تأجير الوحدات الشاغرة والمغلقة لملاك شقق الإسكان، من خلال تأجيرها عبر شركات متخصصة.

وقال "شكري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية "صدى البلد": "هذه الفكرة لها مميزات ولها محاذير، ومن ضمن المحاذير، ما هي الآلية القانونية التي تجعل مالك الوحدة يعطيها لشركة تأجير، وما هي الالتزامات والضوابط على هذه الشركة".

وأضاف عضو مجلس النواب: "بعض الملاك يتخوفون من إيجار عقاراتهم خشية الدخول في مشكلات مثل جمع الإيجار أو استرداد الوحدات متى احتاجوا إليها". وأشار: "الفكرة بالنسبة لي مشوشة لأن هناك الكثير من الوسائل يستطيع مالك الشقة من خلالها تأجير الوحدة دون اللجوء لشركة"، موضحًا: "لابد من البحث عن الآلية التنفيذية قبل التشريعية".

كما أشار إلى أن المالك يبحث عن سبل طمأنة بشأن الموقف الإيجاري لوحدته، موضحًا: "المالك يريد الحصول على الوحدة السكنية الخاصة به دون منازعات وإجراءات طويلة في المحاكم تجعل المالك يكفر بتلك الإجراءات".

وكشف عضو مجلس النواب موعد بدء الحوار المجتمعي حول قانون الإيجار القديم، قائلًا: "كان هناك حديثًا في مجلس النواب عن قانون الإيجار القديم، حيث تم إعداد حصر بعدد الوحدات".

وأشار إلى أن الحوار المجتمعي حول القانون يبدأ بعد وصوله إلى البرلمان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

التموين المصرية: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن

مدبولي: ما يحدث في غزة عقاب جماعي.. والقطاع بحاجة لعقود لإعادة إعماره

"الضرائب " المصرية: غداً آخر مهلة لتقدير الإقرارات الضريبية للشركات