TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحرب التجارية تعيد بورصة أبوظبي للخسائر المليارية بأغسطس

الحرب التجارية تعيد بورصة أبوظبي للخسائر المليارية بأغسطس
متعاملون بسوق أبوظبي المالي

أبوظبي - مباشر: ودع سوق أبوظبي المالي شهر أغسطس/ آب بخسائر تصل إلى 13.5 مليار درهم (3.67 مليار دولار) وسط تزايد القوة البيعية على الأسهم القيادية وأبرزها سهم "الدار العقارية" مع تراجع مؤشر التفاؤل لدى المستثمرين وتمسكهم بالحذر.

وقال محللون لـ"مباشر" إن الأداء الشهري بالأسواق الإماراتية عامة تأثر سلبياً بالحرب التجارية واشتعالها من جديد وهو ما زاد من التوقعات بوقوع ركود عالمي وشيك، إضافة إلى بعض العوامل الداخلية وهي هبوط النتائج المالية لبعض الشركات القيادية وبالصدارة العقارية التي جاءت دون التوقعات.

وهبط المؤشر العام بنسبة 2.8 بالمائة ليغلق عند مستوى 5165.57 نقطة، مقابل 5317.90 نقطة ليخسر 152.32 نقطة.

وانخفض بالمؤشر العام أسهم قيادية كبرى وفي مقدمتها أسهم الدار العقارية بنسبة 0.45  بالمائة، وانخفض سهم دانة غاز تنخفض 0.41 بالمائة، وأدنوك للتوزيع 0.37 بالمائة.

تراجعت القيمة السوقية لبورصة أبوظبي بنحو 13.5 مليار درهم إلى 528.48 مليار درهم، مقابل 541.97 مليار درهم في الشهر الماضي.

وكانت الولايات المتحدة والصين قد تبادلا زيادة التعريفات الجمركية المطبقة على الصادرات، وسط قلق بشأن تصاعد وتيرة الحرب التجارية، مما أثر بقوة على مخاوف المستثمرين بأسواق الأسهم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر زيادة التعريفات الجمركية على الصين بنهاية الأسبوع الماضي رداً على التدابير الانتقامية التي اتخذتها الصين.

هذا بالإضافة إلى حالة عدم اليقين بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي واحتمالية خفض الفائدة أكثر خلال الفترة المقبلة.

ترشيحات:

عقارات دبي العائد الأعلى للمستثمرين الصينيين

تحليل.. الإمارات قبلة الهنود نحو الثراء السريع

دبي ضمن أفضل مراكز عالمية مستقبلية للتكنولوجيا المالية

شوبا العقارية تعتزم إطلاق مشروع سكني جديد بدبي

11 سبتمبر.. عمومية "شعاع كابيتال" تناقش تغيير الاسم