TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل.. 106 أسهم بالبورصة الكويتية دون قيمتها الاسمية

تحليل.. 106 أسهم بالبورصة الكويتية دون قيمتها الاسمية
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: مع اقتراب نهاية شهر أغسطس/آب الجاري، ومع الخسائر التي تكبدتها بورصة الكويت في معظم فترات الشهر، تزايد عدد الأسهم التي تدنت دون قيمتها الاسمية البالغة 100 فلس، وذلك بالتزامن مع تراجع الأداء وضعف مؤشرات التداول على وقع حالة الخوف والترقب التي تنتاب المتداولين جراء ما يشهده العالم من اضطرابات سياسية واقتصادية.

وأنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الثلاثاء على تباين، حيث ارتفع مؤشرها العام 0.06 بالمائة، وصعد مؤشر السوق الرئيسي 0.25 بالمائة، فيما تراجع السوق الأول بنحو طفيف نسبته 0.01 بالمائة.

وبلغ عدد الأسهم المُدرجة ببورصة الكويت، والتي تتداول دون قيمتها الاسمية خلال جلسة اليوم 106 أسهم، توزعت على الأسواق الثلاثة بالبورصة بواقع 97 سهماً في الرئيسي، و8 أسهم بسوق المزادات، وسهم وحيد بالسوق الأول وهو "جي إف إتش" والذي أنهى التعاملات عند سعر 71 فلساً كأصغر الأسهم بهذا السوق.

وكان لقطاع الخدمات المالية النصيب الأكبر من الأسهم المُشار إليها، حيث تضمن القطاع 39 سهماً دون قيمتها الاسمية، يليه العقارات بواقع 31 سهماً، بينما كانت قطاعات البنوك والسلع الاستهلاكية والتكنولوجيا والرعاية الصحية الأقل بواقع سهم وحيد في كل قطاع.

ويُعد سهم "المستثمرون" الأرخص سعراً في السوق الرئيسي بقيمة 9.8 فلساً، فيما يُعد سهم "تمكين" الأرخص في البورصة الكويتية بشكل عام حيث بلغ سعره في ختام جلسة اليوم 5.3 فلساً.

في المقابل، يُعد سهم "هيومن سوفت" الأعلى على الإطلاق في البورصة الكويتية، حيث بلغ سعره عند الإغلاق 3.16 ديناراً، علماً بأنه ارتفع اليوم 0.64 بالمائة.

الجدير بالذكر أن البورصة الكويتية تتضمن 175 سهماً منها 144 بالسوق الرئيسي، و19 سهماً بالسوق الأول، و12 سهماً مُدرجاً في سوق المزادات.

ترشيحات:

"أصول" يتصدر ارتفاعات بورصة الكويت بأعلى مستوى خلال 3 سنوات

"أجيليتي" تستثمر 18 مليون دولار في تقنيات سلاسل الإمداد الخضراء

النفط الكويتي يتراجع إلى 59.84 دولار للبرميل

"القوى العاملة": لن نعتد إلا بالعقد الكويتي للعمالة المنزلية

1.7 مليون دينار خسائر "أبيــار" بدعوى تنفيذ إقرار الدين

التجارية العقارية تواصل شراء أسهم "منتزهات"