TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع تعزيز حضورها الاقتصادي.. الإمارات تحتفل بـ"يوم المرأة"

مع تعزيز حضورها الاقتصادي.. الإمارات تحتفل بـ"يوم المرأة"
علم دولة الإمارات

دبي - مباشر: تحتفل الإمارات بـ"يوم المرأة الإماراتية" يوم غدٍ الأربعاء وسط اهتمام ورعاية حكومية وترحيب وثقة مجتمعية وتعزيز حضورها بشتى المجالات الاقتصادية.

ووفقاً لبيانات رسمية، تحظى المرأة الإماراتية بدعم مباشر من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وحققت المرأة الإماراتية إنجازات غير مسبوقة خلال مسيرتها على مدى الأربعين سنة الماضية فاقت التوقعات وأصبحت لها مكانتها بين نساء العالم. وأثبتت المرأة الإماراتية حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل حيث تمكنت من الوصول إلى التوازن بين الجنسين بوصولها إلى كافة المناصب في القطاعين الحكومي والخاص.

كما أثبتت المرأة الإماراتية حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل بما في ذلك تبؤوها رئاسة المجلس الوطني الاتحادي، وتوليها المناصب الوزارية في الحكومة الاتحادية بعدد 9 وزيرات بنسبة 27 بالمائة من مجموع الوزراء وحضورها المميز في السلك الدبلوماسي وانضمامها إلى صفوف القوات المسلحة والخدمة الوطنية والشرطة والأمن.
 

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المرأة تحتل نسبة 66 بالمائة من الوظائف الحكومية منها 30 بالمائة في موقع القرار كما تتولى منصب رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعضوة فيه، وكذلك لها تسعة مقاعد في مجلس الوزراء الاتحادي وتدير هذه المناصب بكفاءة واقتدار.

وفي القطاع الاقتصادي يقدر عدد سيدات الأعمال بدولة الإمارات بنحو 23 ألف سيدة يدرن رؤوس أموال تقدر بنحو 50 مليار درهم نحو 13.5 مليار دولار وتعمل المرأة الإماراتية في قطاعات البنوك والمقاولات وشركات مواد الغذاء والاستشارات الهندسية وغيرها.

وشكل حضور المرأة الإماراتية في قطاعات علوم الفضاء والتكنولوجيا والهندسة والطب عاملاً مهماً في تحقيق التنمية المحلية، وسطرت المرأة الإماراتية قصص نجاح ملهمة في جميع مواقع العمل، وأثبتت أنها على قدر عال من الكفاءة والمسؤولية.

وشهد العام الجاري 2018 إطلاق الاتحاد النسائي العام موسوعة المرأة الإماراتية التي تعد أول مرجع إلكتروني موثق حول كل ما يتعلق بالمرأة الإماراتية وإنجازاتها ومسيرتها (UAEW.AE)، وتتيح الموسوعة للأعضاء الممثلين بالجهات الرسمية والشخصيات النسائية والخبراء المختصين للوصول إلى عدد من الخدمات الإلكترونية.

وشكل حضور المرأة الإماراتية في قطاعات علوم الفضاء والتكنولوجيا والهندسة والطب عاملاً مهماً في تحقيق الأهداف التنموية الرامية لإحداث نقلة نوعية في الاقتصاد الوطني حيث سطرت المرأة الإماراتية قصص نجاح ملهمة في جميع مواقع العمل وأثبتت أنها على قدر عال من الكفاءة والمسؤولية.

ترشيحات:

تجديد جواز السفر الإماراتي بمطار دبي يتضاعف 7مرات.. خلال 5 سنوات

اقتصادية دبي: تجديد 34.250 رخصة تجارية تلقائياً خلال 6 أشهر

اللولو الإماراتية تستهدف إنشاء مركز تجاري في مصر بملياري دولار