TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللولو الإماراتية تستهدف إنشاء مركز تجاري في مصر بملياري دولار

اللولو الإماراتية تستهدف إنشاء مركز تجاري في مصر بملياري دولار
مجموعة اللولو الإماراتية

القاهرة - مباشر: قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن مجموعة اللولو الإماراتية تستهدف إنشاء 20 هايبر ماركت وسوبر ماركت بالسوق المصري بحجم باستثمارات تقدر بملياري دولار؛ لتوفير نحو 15 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف إبراهيم عشماوي خلال مؤتمر اليوم الاثنين، أن مجموعة اللولو الإماراتية تصل حجم استثماراتها إلى نحو 17 مليار دولار وتعتبر الرائدة في صناعة التجزئة في السوق العربي بحصة تصل إلى 34 بالمائة من حجم تجارة الجملة والتجزئة في منطقة الخليج وتتواجد بجانب دول الخليج في كلا من بريطانيا والولايات المتحدة والهند والفلبين وماليزا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار عشماوي، إلى أن معدلات نمو التجارة في مصر بلغ 23 بالمائة، وأن حجم استهلاك المصريين من الدخل منه 45 بالمائة للمواد الغذائية والملابس والتى تصل نسبتها من 5 إلى 6 بالمائة. 

وأكد رئيس الجهاز، أنه سيتم خلال الشهر المقبل وضع حجر الأساس لانشاء أول منطقة لوجستية في محافظة الأقصر على مساحة 15.5 فدان بحجم استثمارات تصل إلى مليار جنيه.

وشهد رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الاثنين، مراسم توقيع اتفاقية بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مع مجموعة اللولو الإماراتية العالمية لضخ 500 مليون دولار استثمارات لإنشاء 4 مراكز تجارية كبرى "هايبر ماركت" في مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور.

ترشيحات

البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج ترتفع لـ3مليارات دولار في مايو

مصر تصدر سلعاً غذائية بـ361 مليون دولار لأوروبا في 2018

جابكو المصرية تستهدف زيادة استثماراتها بحقول رأس شقير لـ503ملايين دولار

مصر تعلن توفير 65 فرصة تصدير بقيمة 50 مليون دولار

مصر تمنح شركات التأمين التكافلي 6 أشهر إضافية لتوفيق أوضاعها