TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللولو الإماراتية تتعاقد على إنشاء مراكز تجارية بمصر بـ500مليون دولار

اللولو الإماراتية تتعاقد على إنشاء مراكز تجارية بمصر بـ500مليون دولار
رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يشهد تعاقد اللولو الإماراتية على إنشاء 4 مراكز تجارية كبرى

القاهرة - مباشر: شهد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، مراسم توقيع اتفاقية بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مع مجموعة اللولو الإماراتية العالمية لضخ 500 مليون دولار استثمارات لإنشاء 4 مراكز تجارية كبرى "هايبر ماركت" في مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور.

حضر مراسم التوقيع كل علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفقاً لبيان صحفي.

ووقع عن وزارة التموين إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعن وزارة الإسكان، طارق السباعي ، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع الشؤون التجارية والعقارية، ويوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية.

وقال وزير التموين، إنه تم الاتفاق على بناء المشروعات الأربعة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، خلال 12 شهراً على أن تقوم شركة اللولو بالإدارة والتشغيل خلال مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر من تاريخ الانتهاء من الإنشاء.

وأشار علي المصيلحي، إلى أن المشروعات الجديدة التي تعتزم مجموعة اللولو إقامتها في مصر تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة حيث تولي القيادة السياسية لملف تشجيع الاستثمارات أهمية بالغة.

وأوضح الوزير، أن إنشاء البنية الأساسية للتجارة الداخلية تساهم في عملية ضبط الأسعار، وكذا تسهم في إتاحة كافة السلع الاستراتيجية بالإضافة إلى تقليل حلقات التداول. 

من ناحيته، ذكر وزير الإسكان عاصم الجزار، أن منهج الوزارة يقوم على إقامة شراكات مع كيانات ذات ثقل مثل مجموعة اللولو العالمية، مضيفاً أنه جار التنسيق مع وزارة التموين لدراسة اختيار 6 مواقع أخرى لإقامة مراكز تجارية إضافية بعدد من المدن الجديدة. 

بدوره قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو يوسف علي: "عندما بدأنا التفكير في الاستثمار بمصر كانت لدينا خطة لضخ 100 مليون دولار فقط، لكن اليوم نستثمر 500 مليون دولار لإقامة عدد من المراكز التجارية "الهايبر ماركت" و "الميني ماركت" توفر 8 آلاف فرصة عمل مستدامة". 

ترشيحات

البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج ترتفع لـ3مليارات دولار في مايو

مصر تصدر سلعاً غذائية بـ361 مليون دولار لأوروبا في 2018

جابكو المصرية تستهدف زيادة استثماراتها بحقول رأس شقير لـ503ملايين دولار

مصر تعلن توفير 65 فرصة تصدير بقيمة 50 مليون دولار

مصر تمنح شركات التأمين التكافلي 6 أشهر إضافية لتوفيق أوضاعها