TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعلن توفير 65 فرصة تصدير بقيمة 50 مليون دولار

مصر تعلن توفير 65 فرصة تصدير بقيمة 50 مليون دولار
الصادرات المصرية

 القاهرة - مباشر: أعلن جهاز التمثيل التجاري المصري، عن توفير 65 فرصة تصديرية خلال شهر أغسطس/ آب بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار لتصدير المنتجات المصرية.

 وأضاف الجهاز في بيان، اليوم الاثنين، أن الفرص تتركز في القطاعات الهندسية، ومواد البناء، والأثاث الخشبي، والمفروشات النسيجية، والأجهزة الكهربائية، والمحاصيل الزراعية.

 وأشار الجهاز إلى أن الأسواق الهامة التى سيتم توجيه الفرص إليها هي؛ البرازيل، والجزائر، والهند، وجنوب افريقيا، وكينيا، والعراق، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وماليزيا.

وتمكنت المكاتب التجارية من الحصول على تلك الفرص عقب الاجتماعات المكثفة مع مختلف عناصر مجتمعات الاعمال والمستوردين في الدول المقيمين بها بهدف التعرف على الاحتياجات الاستيرادية لكبرى الشركات الأجنبية لا سيما من السلع التي تتمتع مصر بإمكانات ومميزات كبيرة في انتاجها.

وأوضح البيان أن البرازيل تستحوذ على 20 فرصة تصديرية بقيمة إجمالية 20 مليون دولار لمنتجات من قطاعات الصناعات الكيماوية والأقمشة والمنسوجات والصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، خاصة الثوم الطازج الذي وافقت السلطات البرازيلية على استيراده من مصر لأول مرة.

وأضاف أنه تم توفير 7 فرص تصديرية بقيمة 10 مليون دولار في الجزائر  بقطاعات الصناعات الهندسية والمعدنية والأجهزة الكهربائية المنزلية.

فيما نجح مكتب أربيل مع رؤساء شركات الأثاث بإقليم كردستان عن توفير 8 فرص تصديرية للأثاث المنزلي والمطبخي والفندقي والمكتبي وأثاث الحدائق بقيمة تقدر بنحو 5 مليون دولار.

من جهة أخرى، يتفاوض المكطتب التجاري في كوالالمبور في توفير 3 فرص تصديرية تقدر بنحو 8 مليون دولار في قطاعات الملابس الجاهزة، والصناعات الغذائية والاعشاب والتوابل.

وأشار الجهاز، إلى نجاح مكتب التمثيل التجاري في كينيا في الحصول على 12 فرصة لتصدير مستلزمات مواد بناء بالإضافة الى فرصة تصديرية لأكياس تعبئة السكر والحبوب والأسمدة.

كما أحرز مكتب التمثيل التجاري في نيودلهي 5 فرص لتصدير منتجات من قطاعات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية، فيما استطاع مكتب التمثيل التجاري في شنغهاي توفير 4 فرص لتصدير الجمبري المجمد فضلا عن فرصة لتصدير الحاصلات الزراعية.

وتابع: في المملكة المتحدة نجح المكتب التجاري في لندن في توفير 4 فرص تصديرية لمنتجات الخضروات والفاكهة، إضاف لفرصتين في برلين فضلا عن فرصة في بريتوريا تتعلق بمجال أقمشة صناعة المفروشات المنزلية.

ترشيحات:

مصر تمنح شركات التأمين التكافلي 6 أشهر إضافية لتوفيق أوضاعها

إنفوجرافيك.. منظومة السلع التموينية بمصر في أرقام

اتحاد الصناعات يشكل لجنة للمشاركة بتعديل ضريبة الدخل والقيمة المضافة